فاجعة الصويرة.. لهذا السبب تقدمت النساء وتخلف الرجال!- فيديو

20 نوفمبر 2017 - 20:41

فيديو: سامي سهيل المغني

 

كان ملفت للانتباه أن ضحايا التدافع الذي شهدته عملية توزيع المؤونة على الأسر المعوزة بنواحي مدينة الصويرة من النساء فقط، مما خلف وفاة 15 إمرأة وإصابة ست نساء، بينما خلت لائحة الضحايا من أسماء الذكور.

سؤال نقلته « اليوم 24 » إلى ساكنة المنطقة، وأساسا الى أقارب شهيدات قفة « الطحين »، فكان الجواب واحدا، موزع المؤونة يشترط تسلم النساء للقفة، ولا يقبل الرجال، لكن لماذا؟

بحسب من استجوبناهم، فإن موزع المؤونة يشترط النساء ليصورنهن ويرسل الصور لمن يمول عمليات توزيع المؤونة، ولا حديث بين أسر المنطقة إلا عن إرسال صور النساء وهن يتزاحمن من أجل قفة الطحين إلى محسنين بالسعودية.

ويرى آخرون أن لا تفسير للتماطل في بدأ توزيع المؤونة يوم أمس، بالرغم من  توافد العديد من النساء حتى قبل فجر أمس، إلا الحرص على أن تظهر الأعداد الكبيرة للنساء القادمات من كل فج عميق، بحيث تستغرق عملية التصوير وقتا كبيرا بحسب من التقيناهم.

وحرص « اليوم 24 » على أخذ رأي المحسن ابن المنطقة، وظل هاتفه يرن دون رد، نفس الشيء حدث مع ابنه الذي أعطى تصريحا للموقع أمس، كما حاولنا التواصل مع « المحسن » بمنزله بجماعة سيدي بولعلام، فأُخبرنا بامتناعه عن استقبال الصحافة أو الحديث إليهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد منذ 6 سنوات

خصوا لحبس

بيكاسو منذ 6 سنوات

المغرب ينفق كل سنة الملايير على مهرجان موازين ومؤتمرات عالمية ومسابقات رياضية لتسويق صورة توحي بأن المغرب بلد متقدم ورائد في مجال التنمية وحقوق الانسان خاصة حقوق المرأة والطفل، وبلد جميل مضياف ولم يحتاج الا ل2 كيلو سكر وكيس دقيق لتشويه هذه الصورة.

driss lammdarki منذ 6 سنوات

lmonkr fi had lblad lah y dire chi tawil dyal lkhir

علال كبور منذ 6 سنوات

يقولون في دول متخلفة ان هناك فرق بين العدالة والقانون فالعدالة تحمي الأغنياء والقانون يطبق على الفقراء

التالي