رونار.. الساحر الأبيض في الأرض الموعودة

21 نوفمبر 2017 - 17:30

واصلت الصحافة العالمية الحديث عن إنجاز المنتخب الوطني تحت قيادة مدربه الفرنسي هيرفي رونار، بعدما وصفته الصحافة الإسبانية، وفق ما أشار إليه « اليوم 24″، بـ « الساحر الأبيض ».

وقال موقع « بلاستينغ نيوز » إن رونار، المزداد في الـ 30 من شهر شتنبر 1968، حط الرحال في إفريقيا عام 2007 ليحقق نجاحات لم يحققها في مساره الرياضي كلاعب.

وشدد المصدر ذاته على أن رونار نجح، في 10 سنوات، في التربع على عرش التدريب في القارة السمراء، بعد نجاحاته مع منتخبات زامبيا، والكوت ديفوار، والمنتخب الوطني، الذي قاده إلى بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، المزمع تنظيمها في روسيا، بعد غياب عن العرس العالمي دام 20 سنة.

وكتب الموقع ذاته « إفريقيا.. الأرض الموعودة » في إشارة إلى الانجازات، التي حققها رونار مع المنتخبات السمراء، مذكرا بالنتائج، التي حققها المدرب الفرنسي مع المنتخبات الإفريقية، وكذا بعض المباريات الحاسمة في المسار الإقصائي لـ « أسود الأطلس »، بينها الفوز على مالي بسداسية نظيفة، والعودة ببطاقة التأهل إلى المحفل العالمي من قلب أبيدجان على حساب المنتخب الإيفواري في مباراة الجولة الأخيرة، والفاصلة من التصفيات القارية المؤهلة إلى « المونديال ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي