أفتاتي: الحكم ضدي مسخرة ونحن الآن أمام قضاء المآرب لا الأحكام

23 نوفمبر 2017 - 22:28

 

وصف عبد العزيز أفتاتي، البرلماني السابق وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الحكم القضائي الذي أصدرته في حقه، مساء اليوم، محكمة الابتدائية بوجدة، بعد شكاية تقدم بها حزب الأصالة والمعاصرة بـ”المسخرة”.

وقال أفتاتي في تصريح لـ”اليوم 24″:“هذه مسخرة .. نحن اليوم أمام قضاء المآرب وليس قضاء الأحكام”، مشيرا إلى أن “القاضي قام بتصحيح الأخطاء الشنيعة للطرف المشتكي ثلاث مرات على الأقل”.

واعتبر أفتاتي أن “المسخرة ستنكشف في مرحلة التقاضي بمحكمة الاستئناف”، مضيفا، “الدعوى ساقطة بالمفهوم الدارج وساقطة بالقانون، لأنها لم تقدم طبقا المقتضيات القانونية لتقديم الدعوى، وتنقصها أركان التقاضي النزيه”.
وعاد أفتاتي لمهاجمة”البام”، وقال، “هؤلاء البؤساء كانوا بحاجة لمن يصحح لهم العملية أثناء جولات المحاكمة، ومن طرف جهة لا ينبغي لها أن تتدخل في العملية”.
وبخصوص صدور الحكم يقضي بالسجن رغم أن قانون الصحافة والنشر ألغى العقوبة الحبسية، أجاب أفتاتي، “لذلك قلت لكم إنها مسخرة”.
وكانت المحكمة الابتدائية بوجدة أدانت  أفتاتي بعد زوال اليوم الخميس، بالحبس شهرين موقوفة التنفيذ، وتعويض قدره 5 ملايين سنتيم لصالح حزب الأصالة والمعاصرة.
وأصدرت المحكمة حكمها، بعد الشكاية المباشرة التي تقدم بها حزب إلياس العماري، واتهم فيها أفتاتي بالإساءة إليه ولرموزه، من خلال تصريحات أدلى بها لأحد المواقع الالكترونية. كما طالب “البام” أفتاتي، الذي تابعته النيابة العامة بتهمة السب والقذف والوشاية الكاذبة، بتعويض قدره 500 مليون سنتيم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نجيب ناجي منذ 6 سنوات

تسفيه الأحكام القضائية وإتهام القضاء بمحاباة خصم في نزاع قضائي هي كذلك جريمة يعاقب عليها. هناك مرحلة استئنافية ومرحلة النقض ويمكن فيها للمتضرر بسط دفوعاته وليس عن طريق الكلان الفارغ الذي لا يجب أن يصدر من شخص متعلم وقيادي في حزب يدعي أنه إسلامي. انشروا إن كنتم بحق محايدين.

التالي