البيتكوين يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويتجاوز سعر 10 ملايين – اليوم 24
البيتكوين
  • بسبب “الراقصات الروسيات”..الملك السعودي يعفي رئيس هيأة الترفيه

  • إسرائيل تتهم وزيرها الأسبق للطاقة بالتجسس لصالح إيران

  • لحظات مؤثرة .. عودة الحجاج المغاربة الى أرض الوطن

    ابتداء من اليوم..انطلاق قرعة الحج لتحديد اللوائح النهائية لمؤدي المناسك لموسم 1440 هجرية

مجتمع

البيتكوين يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويتجاوز سعر 10 ملايين

وصلت العملة الافتراضية الشهيرة “بيتكوين” إلى أعلى مستوى لها هذا العام، بكسرها حاجز الـ 10 آلاف دولار.

وتداولت بورصتا “بيتفينكس” و”أوكوين “، صباح اليوم الأربعاء، العملة الافتراضية بيتكوين بمبلغ تجاوز الـ 10 آلاف دولار، ووصل سعر صرفها في إحدى البورصتين إلى مبلغ 10.900 دولار أمريكي.

وكان بلاغ مشترك بين كل من بنك المغرب ووزارة الإقتصاد والمالية، والهيئة المغربية لسوق الرساميل، قد حذر قبل أيام من استعمال العملات الإفتراضية كوسيلة للأداء، معتبرا أن الأمر يتعلق بنشاط غير منظم.

كما أكد مكتب الصرف في بلاغ سابق أن التداول بالمعاملات بالعملات الافتراضية “يشكل مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل، ويعرض مرتكبيها للعقوبات والغرامات المنصوص عليها”

ولا يوجد حصر أو تقدير لعدد المغاربة الذين يتداولون هذه العملة، لكن المؤكد وحسب شهادات بعض منهم، فقد تزايد الإقبال على هذه العملة خصوصا من طرف الشباب في مختلف المدن المغربية.

معلومات أساسية عن عملة “البتكوين” التي منع المغرب التعامل بها

وارتفعت قيمة هذه العملة المشفرة إلى مستوى قياسي اقترب من 10 آلاف دولار، الأسبوع الماضي، بعدما زادت قيمتها أكثر من 20%، حيث شهدت بيتكوين ارتفاعا لأكثر من 10 أضعاف قيمتها منذ بداية العام وتضاعفت مرتين منذ أكتوبر الماضي فقط.

وتشكك مؤسسات استثمارية عالمية كبرى في العملات الافتراضية، ومن بينها بنك فرنسا الذي أوضح بأن قيمة بيتكوين على وجه الحصوص لا تستند إلى أية أصول، معتبرة أنها عملة غير معتمدة، فضلا عن تقلب أسعارها والمخاطر القانونية التي تحيط بها.

ونصح البنك الألماني، الأسبوع الماضي، بالتفكير أكثر من مرة قبل أي تعامل مع البيتوكين التي وصفها مسؤول استثمارات دويتش بنك أولريش ستيفان بالتعاملات “غير الطبيعية”.

كل ما يجب معرفته عن تعدين البتكوين

 

 

شارك برأيك

Bat Man

هذا دليل على أن أحسن مدير فالكذوب المركزي هو لعندنا

إضافة رد