شراكة جديدة بين OCP وIBM لتسريع مشاريع الرقمنة بإفريقيا – اليوم 24
شراكة بين ocp وibm
  • 20140111211843

    رونالدو متفائل بمستقبل ابنه – صورة

  • الهام قروي يحظى بدعم موسكيؤ والداوسي

    موسكير والداوسي يدعمان إيمان قروي في “نسى رقمي” – فيديو

  • زهير بهاوي

    اكتشف كليب زهير بهاوي الجديد “Muchas gracias”-فيديو

اقتصاد

شراكة جديدة بين OCP وIBM لتسريع مشاريع الرقمنة بإفريقيا

أحدثت مجموعة OCP و شركة IBM الأمريكية، شراكة تكنولوجية جديدة تحمل اسم ” TEAL Technology Services “، تهدف إلى تسيير مشاريع الرقمنة، وتوفير مجموعة من الخدمات الرقمية والمعلوماتية لفائدة الفاعلين الصناعيين للقارة الإفريقية.

وحضر لقاء الإعلان عن الشراكة الهادفة لخدمة أسواق إفريقيا، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، والرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، مصطفى التراب، و نائب رئيس الأسواق العالمية لـIBMبرونو دي ليو.

واعتبر مولاي حفيظ العلمي أن هذه المبادرة من شأنها الإسهام في تطوير المنظومة الرقمية الوطنية، لكونها تنسجم مع الإستراتيجية الرقمية الوطنية الرامية إلى تسريع التحول الرقمي للاقتصاد المغربي، وتموقع المغرب كبوابة رقمية بإفريقيا ودعم تطوير نسيج الفاعلين التكنولوجيين والمبتكرين.

وتهدف الخدمة التكنولوجية الجديدة إلى تقديم حلول وخدمات مبتكرة لقيادة التحول الرقمي داخل القطاع الصناعي ومختلف القطاعات المهمة للنمو الاقتصادي لإفريقيا.

يذكر أن مجموعة OCP وIBM شركة يطلقون مستقبلا برامج تربوية وأخرى للبحث والتطوير، تعزيزا لالتزامهما لصالح الابتكار وتنمية المهارات داخل القارة الإفريقية.

شارك برأيك