من مقره بجبال الأطلس.. مؤسس "ألفا" الإسرائيلي لـ"اليوم 24": سأحكي لكم حصريا ما لم أصرح به للمخابرات المغربية..وأخبرت الإسرائيليين-فيديو

22 أبريل 2018 - 11:01

تصوير: سامي سهيل

من أعالي جبال الأطلس، حيث يوجد مقر معهد « ألفا » الإسرائيلي، الذي استنفر الحكومة والأجهزة الأمنية، التقى « اليوم 24″، ليلة أول أمس الجمعة وصباح أمس السبت، عبد القادر الإبراهيمي، مؤسس المعهد.

المطلوب رقم واحد لمناهضي التطبيع مع « إسرائيل » بالمغرب، أجرى معه « اليوم 24″ حوارا مطولا، من داخل مقر ‘المعهد’، بمنطقة ‘أغبالو » التابعة لإقليم ميدلت، وهو المقر الذي زارته عناصر الفرقة الوطنية قبل أيام.

وقال مؤسس المعهد المثير للجدل، في الحوار الذي سينشر لاحقا، « سأقول لكم شيئا حصريا، لم أصرح به للمخابرات، لأنهم لم يسألونني عنه ».

وأضاف: « تلقيت اتصالات هاتفية تهددني بالقتل، من طرف عناصر فلسطينية بحماس »، مشيرا إلى أنه تلقى رسائل عبر الفايسبوك، وقيل له إنه سيأتي من سيقتله بالمغرب في غضون أسبوع.

وقال المتحدث أيضا: « قلت لمن هددني، لو استطعت اختراق الأجهزة الأمنية المغربية فمرحبا بك ».

وأكد الإبراهيمي، في جوابه على سؤال للموقع، حول ما إن كان أخبر الجهات الأمنية الإسرائيلية التي يتعامل معها، بالتهديد الذي تلقاه، -أكد- أنه أخبر أصدقاءه « الإسرائيليين »، رافضا الكشف عن رد فعلهم وما أوصوه به.

ولازال التحقيق مستمرا، مع مؤسس المعهد، تحت إشراف عبد اللطيف الحموشي، الذي يوجد على رأس الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني، وهو أيضا المدير العام للأمن الوطني.

وكان « اليوم 24″، التقى مؤسس المعهد، مساء أول أمس الجمعة، دقائق بعد مغادرته مقر ولاية أمن مكناس، وقال في أول ظهور إعلامي له، « إن معهد التدريب الذي أسسه بالمغرب يعمل وفق القوانين الجاري بها العمل، وله ترخيص من السلطات المغربية ».

وأوضح من وصف نفسه، بواحد من أخطر 14 مدربا عسكريا بالعالم، أنه يستقبل بالمكان المخصص للتدريب بمنطقة « اغبالو » التابعة لإقليم ميدلت، شخصيات أمنية إسرائيلية وأجنبية، بعلم من السلطات الأمنية والمحلية بالمنطقة، حيث يسلمهم جواز السفر الأزرق مباشرة بعد وصولهم إلى المغرب.

وتحدث عن استقباله لكل من « بيهودا أفيخر »، ابن الكولونيل السابق في الجيش الإسرائيلي، وهو مؤسس الأسلوب القتالي Krav-maga.

كما استقبل « يعيش إيمالشيل » في نفس المكان، وهو حارس بسجن تل أبيب، وأيضا قائد حالي في الجيش الإسرائيلي، ومن ضيوفه أيضا، « إيمانويل طاكو »، وهو الحارس الأمني للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Asri Ali منذ 5 سنوات

من باع الفلسطينيين هم إخوانهم وليس الإبراهيمي. وفي نظري حري بنا أن نشجع الطاقات والمواهب المغربية لا قمعها من أجل فتح آفاق جديدة على الشباب المغربي. لم لا يكون شبابنا راءدا في ابتكار أساليب مختلفة وجديدة في ميدان الشغل

علي بن العربي منذ 5 سنوات

برافو لهدا السيد... اش ناهو لي احسن للمغاربة : ان يتعاملوا مع الاسرائليين الدين يمكن لهم ان ينفعوننا في حالة قيام حرب مع الجزائر وصنيعتها او مع العرب كالجزائر التي تريد ان تستعمر الاراضي المغربية وموريطانيا التي تريد ان يكون المرتزقة من يجاورونها والسعودية التي وقف المغرب دوما بجانبها ولم يسعها حتى ان تؤازره حتى في ترشحه لتنظيم كاس العالم ? على المغاربة ان يكونوا واقعيين وان يرموا من ورائهم بجميع الاوهام المتعلقة بالاخوة العربية وما شابه دلك..

مواطن منذ 5 سنوات

لاحظوا القميص الترويجي للفن القتالي اﻹسرائيلي. و كذا، الصورة الخلفية التي تظهر العلم اﻹسرائيلي. تطبيع التطبيع في "أبهى صوره". "بزاز منكم، آلخروطو !" اﻹستفزاز !

مواطن منذ 5 سنوات

سبحان الله ! هذا السيد يقود حملة دعائية حقيقية للترويج البوزي "لبطولته" الشخصية و للتطبيع الذي يبين بالملموس أنه واقع لا مناص منه و كأنه كان ينتظر الفرصة لفعل ذلك. "الجميل" أنه لا يتورع اﻹعتراف بأنه "يتخابر مع أصدقائه" اﻹسرائيليين حول ما يزعم من تهديدات و لا يخبر بها اﻷمن المغربي. ما معنى هذا ؟ سؤال للسلطات : هل ستتركون هذا الشخص يعمل هو و أصدقائه اﻷمنيين اﻹسرائيليين على خلق مليشيات ؟ حذار حذار ! ألا يقر هذا الشخص بما اتهمتم به شباب الريف من التخابر و العمالة للخارج ؟

ettahiri2010 منذ 5 سنوات

وما قول السلطات المغربية في ما يقوم به هذا الشخص على ارض الوطن ؟ وماذا نستفيد نحن من استقبالاته للشخصيات الصهيونية؟ولم يقل لنا ما الغرض من استقبال هؤلاء القتلة؟ الا يمثل هذا المركز وانشطته خطرا على المغرب؟ اليس الا غطاء لانشطة تهدف الى احتلال البلاد او احذاث قلاقل وفتن كما وقع و يقع في البلدان العربية والاسلامية وارذي ادى الى تخريبها تمهيدا لتقسيمها واستعمارها؟

mourad dk منذ 5 سنوات

الي خصو يعرف هذ العميل أديال المخبرات الصهيونية هوا حماس معمرها قامت أبشي عملية خارج الأراضي الفليسطينية المحتلة .العالم كولُ عرف هدشي ولكين اليهود ؤعملاء أدليالهم مربين على لكدوب ؤنفاق منعهد موسى عليه سلام

التالي