الاسكتلندية تيلدا سوينتون رئيسة تحكيم مهرجان مراكش للفيلم

18 أكتوبر 2019 - 12:10

تترأس الممثلة الاسكتلندية « تيلدا سوينتون » لجنة تحكيم الدورة المقبلة من المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، المرتقب إقامتها من 29 نونبر إلى 7 دجنبر المقبلين.

واعتبرت إدارة المهرجان، في بلاغ إعلانها عن رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية أن « تيلدا سوينتون » واحدة من أكثر المبدعين غزارة، وتميزا بين بنات وأبناء جيلها، كما تعد فنانة متمردة، لا يمكن وضعها في خانة محددة، حيث تفاجئ جمهورها مع كل عمل، وتبهر مع كل ظهور جديد، مسجلا أنه « على الرغم من ملامحها الصارخة، فإن تيلدا سوينتون ممثلة متعددة الوجوه كما هي فنانة متكاملة تتأرجح كالبهلوان الحذق بين الكتابة والإنتاج والتمثيل بكل مراس وسلاسة ».

وعلقت تيلدا سوينتون على منحها شرف رئاسة لجنة تحكيم الدورة 18 من المهرجان: « إنه لشرف لي ومن دواعي سروري أن أشارك هذه السنة في هذا المهرجان الاستثنائي، المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، كرئيسة للجنة التحكيم. السينما لا حدود لها. أنا ممتنة لحصولي على فرصة الانضمام إلى رفاقي من جميع أنحاء العالم لنكتشف معا الأعمال القادمة من كل القارات، والاحتفاء بها. إنه امتياز، ومبعث فرح. أتطلع بلهفة لكل هذا ».

ويرتقب أن يتم الإعلان عن باقي أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش بشكل تدريجي، كما يتوقع أن يحضر فنانون عالميون لفعالياته، الممتدة لأزيد من أسبوع.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي