إيطاليا.. مغربية تنافس اليمين المتطرف في أحد معاقله الانتخابية

14 مايو 2017 - 12:20

ستشهد إيطاليا انتخابات بلدية جزئية بتاريخ 11 يونيو المقبل وذلك لانتخاب عمداء ورؤساء مجموعة من المدن والبلدات، بالإضافة إلى مجالسها البلدية.

وترشحت شابة مغربية تدعى إيمان بولحرجان،  و تبلغ من العمر 23 سنة، بمدينة « كاسانو مانيانو » إقليم فاريزي، لمنافسة حزب « لاليغا » اليميني المتطرف في أحد معاقله التاريخية وللظفر بمقعد في المجلس البلدي للمدينة.

ووقع اختيار الحزب الديمقراطي على الفتاة المغربية كوكيل عن لائحة السياسي « ميمو ميتورا » عن الحزب الديمقراطي، باعتبارها أحد مناضلي الحزب في الجهة ومقربة من تيار ماتيو رينسي رئيس الوزراء الأسبق، وباعتبارها أيضا « رمزاً » يمثل « الإيطاليين الجدد » من أصول اجنبية.

وستتنافس السياسية المغربية مع ممثل عن حزب « لاليغا »، في هذه البلدة التي وُلد فيها « أمبيرتو بوسي »، الزعيم التاريخي المؤسس لحزب « رابطة الشمال »لاليغا »، والتي يسيطر فيها هذا الأخير.

وتشتغل إيمان منصب  « محلل مخاطر » بأحد أكبر الأبناك بايطاليا، بعد تخرجها  من جامعة الاقتصاد بميلانو.

وتعرف الفتاة المغربية، التي ازدادت بإيطاليا من والدين مغربيين، نفسها بكونها ابنة بلدين « تحبهما حباً جنونياً هما المغرب وإيطاليا »، وتشغل نائب السكرتير الإقليمي  للحزب الديمقراطي بإقليم فاريزي.

وتقدم نفسها على صفحتها في موقع « فيسبوك » على أنها « فتاة مغربية إيطالية، تعتبر والديها مثلها الأعلى في الحياة،الوالدة مجازة في الكيمياء، والأب في الاقتصاد.. » وتنبه إلى أنها ليست « خطيرة  ومتطرفة  » كما قد يظن البعض، وإلى أنها ترعرت وسط  » روض  للأطفال تسيره راهبات ».

19

الشابة رفقة رئيس الوزراء الاسبق ماتيو رينسي

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي