مصدر ديبلوماسي يكشف حقيقة التفاوض المباشر مع البوليساريو – اليوم 24
المينورسو
  • حصيلة انتشار كورونا في المملكة

    50 حالة جديدة بكورنا في جهة مراكش آسفي تليها الدار البيضاء سطات والعيون والحالات النشطة في تراجع

  • كورونا

    عاجل… 115 حالة إصابة جديدة بكورونا في المغرب وضعفهم من حالات الشفاء

  • حصيلة انتشار كورونا في المملكة

    49 حالة جديدة بكورنا في جهة العيون تليها مراكش آسفي.. والإصابات الجديدة بـ9 جهات

سياسية

مصدر ديبلوماسي يكشف حقيقة التفاوض المباشر مع البوليساريو

نفى مصدر رفيع في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، صحة ما تردد في صحف جزائرية عن استجابة المغرب للدخول في مفاوضات مباشرة مع جبهة البوليساريو في برلين، والتي سبق أن دعا لها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هورست كوهلر.

وأكد المصدر ذاته في حديث ل”اليوم 24″، اليوم الثلاثاء، أن الإدعاءات المروجة جزائريا باطلة تماما، بما فيها الحديث عن عقد أي لقاء خلال هذا الأسبوع في برلين مع كوهلر، وهو الأمر الذي نفاه بشكل قاطع.

كما أكد أن موقف المغرب الرسمي هو ما سبق أن أعلنه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الأسبوع قبل الماضي، والذي نفى فيه وجود مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو ببرلين، مشيرا إلى أن اللقاء بكوهلر سيكون ثنائيا، مع كل طرف على حدة، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد مكان وتوقيت اللقاء.

وكانت صحيفة “الجزائر تايمز” قد ادعت في وقت سابق بأن كوهلر “نجح في عقد لقاء مباشر بين المغرب والبوليساريو لتحديد منهجية سياسية لتسوية النزاع”.

يذكر أن المتحدث باسم الأمم المتحدة كان قد أعلن في وقت سابق، وخلال ندوة صحفية، أنه تم تحديد بداية فبراير موعدا لإطلاق جولة جديدة من المفاوضات تحتضنها العاصمة الألمانية برلين، بشأن ملف الصحراء المغربية.

شارك برأيك

H.B.

البوليزاريو يلعب دورا مهما في دمقرطة المغرب أفضل من الدمى السياسية التي تخصصون لها افتتاحيات.

إضافة رد