العثماني: رئيس الصين يؤكد دعمه لمستثمري بلاده في “طنجة تيك” – اليوم 24
سعد الدين العثماني وشي جين بينغ الصين
  • حادثة سير - أرشيف

    حادث مؤلم في تطوان..وفاة شاب كان يتعلم السياقة واصطدمت سيارته ب”طاكسي”

  • العثماني!

    العثماني: الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي ثمرة نضال طويل.. والمغرب مهم في المنطقة

  • Passenger aircraft operated by Ryanair Holdings Plc sit on the tarmac at London Stansted Airport Ltd, operated by Manchester Airports Group Plc (MAG), in Stansted, U.K., on Tuesday, Oct. 27, 2015. European airlines must manage intense competition on short-, medium- and long-haul routes, limiting profit gains even with lower fuel prices. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg

    لأول مرة.. فتح خط جوي بين مالقة وتطوان وبـ 20 أورو فقط

سياسية

العثماني: رئيس الصين يؤكد دعمه لمستثمري بلاده في “طنجة تيك”

بعدما راجت أخبار بأن مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك”، أصبح مجرّد وهم، وحبر على ورق، أكد رئيس الحكومة، سعد الدّين العثماني، أن المشروع يحظى بدعمٍ من الرئيس الصيني، شي جين بينغ.

وقال العثماني، في تغريدة تفاعلية له بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن “الرئيس الصيني أكد استعداد الحكومة الصينية، على مواكبة الشركات الصينية التي ترغب في الاستثمار بمدينة محمد السادس طنجة تيك”.

وأوضح العثماني في ذات السياق، أن دعم الرئيس الصيني لمستثمري بلاده في مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك”، جاء في إطار دعم جمهورية الصين الشعبية، لمختلف المشاريع التنموية التي تحدث عنها في اللقاء معه.

وكان مشروع “مدينة محمد السادس طنجة تيك”، الذي ترأس الملك محمد السادس حفل تقديمه شهر مارس من السنة الماضية، أثار الجدل مؤخراً حول حقيقته ومستقبله، خصوصاً بعد إنسحاب مجموعة “هايتي” الصينية.

 

شارك برأيك