«سهام للتأمينات» تجري تغييرات على مجلس إدارتها – اليوم 24
مجموعة سهام
  • «ساهام» توقع صفقة مع «برتلسمان» البريطانية

  • نقود

    231 مليون.. مجموعة “مناجم” تزید من أرباحها السنوية

  • نقود

    بقيمة مليار درهم.. الصكوك السيادية سترى النور الأسبوع المقبل

اقتصاد

«سهام للتأمينات» تجري تغييرات على مجلس إدارتها

أعلنت شركة “سهام للتأمين” عن إجراء تغييرات في مجلس إدارتها ستقود سعيد لعلج إلى منصب رئیس مجلس الإدارة، خلفا لنادية فتاح، التي قدمت استقالتها، فضلا عن تعيين کریستوف بوزو، مديرا عاما لـ”سهام للتأمين” المغرب، خلفا لمولاي محمد العلمي.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن أعضاء مجلس الإدارة، الذي انعقد أول أمس الأربعاء، جددوا، أيضا، تعيين محمود الودغيري، مديرا عاما منتدبا، على أن تدخل كل هذه القرارات حيز التطبيق اعتبارا من 5 شتنبر الجاري.

البلاغ ذاته أشار إلى أن سعيد لعلج، مؤسس مجموعة “سنام القابضة”، هو مساهم مرجعي في “سهام للتأمين” المغرب منذ 2006، وتنشط مجموعة “سنام القابضة” في العديد من المجالات على وجه الخصوص الصناعة الغذائية، التوزيع، السياحة، السينما، والعقارات التجارية والمالية. كما تضم المجموعة أكثر من 60 فرعا في المغرب وفي عشر دول عبر العالم، وتشغل أكثر من 7000 مستخدم.

أما كريستوف بوزو، فقد بدأ حياته المهنية في قطاع البنك والاستشارة. والتحق بعد ذلك بمجموعة Groupama لأكثر من 20 سنة، حيث شغل عدة مناصب للإدارة العامة في فرنسا وإيطاليا.

ويبلغ کریستوف بوزو 57 سنة من العمر، وهو ذو تكوين أخصائي نفساني، وحاصل على إجازة MBA بمعهد HEC ، وتعول شركة “سهام” على خبرته في ميدان التأمين على الحياة والتأمين على غير الحياة، وتجربته في التحول الرقمي والعملي، من مواصلة تعزيز ريادتها في قطاع التأمين ببلادنا.

على صعيد متصل كشفت “سهام للتأمينات” عن ارتفاع في رقم المعاملات بنسبة 11 في المائة، وقالت إنه في سياق يتسم بتنافسية حادة، حققت “سهام للتأمين” المغرب رقم معاملات إجمالي بلغ 2760 مليون درهم، أي بزيادة 11296 مقارنة مع يونيو 2017. وبلغ حجم معاملات نشاط “التأمين على الحياة” ما قيمته 409 ملايين درهم، أي بزيادة 15 في المائة مقارنة مع يونيو 2017، وقد شمل هذا الأداء جميع الفئات، وخاصة نمو التأمين المصرفي مع مصرف المغرب، أما رقم معاملات نشاط “التأمين على غير الحياة”، فقد بلغ 2352 مليون درهم، أي بزيادة 119 مقارنة مع يونيو 2017.

من جهته، ارتفع الناتج الصافي بنسبة 9 في المائة، وسجل الناتج التقني الإجمالي للتأمين على الحياة والتأمين على غير الحياة ربحا بلغ 392 مليون درهم، مقابل 366 مليون درهم إلى نهاية يونيو 2017، ما يعكس تحسن المؤشرات التقنية وارتفاع الناتج المالي إلى نهاية يونيو 2018.

شارك برأيك