عاجل.. إسبانيا تبلغ "فيفا" رغبتها في تقديم ملف مشترك مع المغرب والبرتغال لاحتضان مونديال 2030

12 سبتمبر 2018 - 16:37

أكدت إسبانيا، اليوم الأربعاء، رسميا، رغبتها في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، كما طرحت  على الاتحاد الدولي للعبة، أيضا فكرة تقديم ملف مشترك مع المغرب والبرتغال، في أول ملف يجمع بين قارتين مختلفتين.

وحسب تقارير صحفية، إسبانية وبريطانية، اليوم، فإن رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس، ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أكدا خلال اجتماعهما، مع رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو، رغبة بلادهم في الترشح لاستضافة “مونديال” 2030، سواء بشكل منفرد أو في ملف مشترك مع المغرب والبرتغال.

المصادر نفسها، أكدت أن إنفانتينو، يفضل المقترح الثاني، والمتمثل في ملف مشترك، وهو الأمر نفسه الذي تحبذه اسبانيا من أجل مضاعفة الحظوظ، وتوسيع هامش المساندين في القارتين الإفريقية والأوروبية.

وتسعى إسبانيا إلى استضافة “المونديال” للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة سنة 1982، بينما البرتغال في حال ما انضمت للتحالف “المتوسطي”، فستسعى لتنظيم هذا الحدث للمرة الأولى في تاريخها، فيما سيحقق المغرب رقما قياسيا، إن تم إعداد هذا الملف، باعتباره أكثر بلدان العالم محاولة من أجل استضافة “المونديال”، وستكون المحاولة السادسة، بعد 5 محاولات سابقة، كان آخرها ملف “مونديال” 2026.

وكان “اليوم24” قد انفرد، الشهر الماضي، بالتأكيد على أن المغرب، قد اتفق مع نظيره الإسباني، على اقتراح ملف مشترك، لاستضفة مونديال 2030، بعكس ما تم تداوله بخصوص التحضير لملف مغاربي، مع الجزائر وتونس.

جدير ذكره، أن ثلاثي أمريكي لاتيني، يتكون من كل من الأرجنتين، الأوروغواي، والباراغواي، كان هو أول من أعلن رغبته في الترشح لاستضافة هذا الـ”مونديال”، بالإضافة إلى بريطانيا، التي تحظى بدعم الاتحاد الأروبي لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي