مستخدمو لاسامير يصعدون.. اعتصام ومسيرة ومطالب بحماية حقوقهم – اليوم 24
مسيرة " لاسامير"
  • الحرس المدني

    سبتة المحتلة.. الحرس الإسباني يُفشل عملية تسلل قاصرين واجها الأمواج بلوحات “السورف”

  • الحدود

    بعد ربع قرن..جزائريون يحتجون سلميا لفتح الحدود مع المغرب

  • العلاج الكيميائي لمرضى السرطان

    أمل جديد لمريضات سرطان الثدي بتحويل الخلايا المصابة إلى دهون

اقتصاد

مستخدمو لاسامير يصعدون.. اعتصام ومسيرة ومطالب بحماية حقوقهم

خاض مستخدمو المصفاة المغربية للبترول اعتصام منظم لمدة ثلاث ساعات، أمس الاثنين، بمقر الشركة بالمحمدية.

وقام الأجراء بمسيرة من أمام المقر الاجتماعي للشركة حتى الطريق الساحلية الرابطة بين الرباط والدار البيضاء.

ويأتي هذا الاعتصام في سلسلة النضالات التي يخوضها أجراء الشركة التي تواجه التصفية القضائية منذ 21 مارس 2016 مع السعي لتفويت أصولها بغاية المحافظة على التشغيل وتغطية الديون.

وطالب الأجراء بحماية حقوق المأجورين المكتوبة في الاتفاقية الجماعية، وكذلك الإفراج عن المكاسب المعلقة في الأجور والتعويضات، وأداء الاشتراكات الاجتماعية وتحسين التغطية الصحية، والاهتمام بالوضع الاجتماعي المزري للطبقة العاملة”.

كما طالب المحتجون بتجديد الإذن باستمرار النشاط، والحرص على حماية الثروة البشرية من التناقص والمحافظة على القيمة السوقية لأصول الشركة وتعزيز متطلبات السلامة والصيانة الأساسية، فضلا عن إسقاط مخطط تفكيك الأصول والاعتراض على فصل نشاط تكرير البترول عن تخزين وتوزيع الغاز، وتطوير وتقوية الشركات الفرعية وتطهيرها من بقايا الإدارة المخلوعة.

ودعا مستخدمو لاسامير بالتعجيل باستئناف الإنتاج والبث في العروض المطروحة على أجهزة المسطرة القضائية، والعمل على تدليل الصعوبات والعراقيل ذات الصلة بتوضيح الاستراتيجية الوطنية في تكرير النفط ،وضمان الأمن الطاقي البترولي، وتشجيع الاستثمارات الثقيلة والطويلة المدى التي تتطلبها هذه الصناعات.

شارك برأيك