زياش: ” قدمت لأجاكس من أجل تحقيق الألقاب.. رونالدينيو وزيدان مثلي الأعلى في المستديرة” – اليوم 24
حكيم زياش
  • لاعبو الوداد

    لاعبو الوداد: ” التعادل ليس في صالحنا.. نؤمن بحظوظنا وسنذهب لتونس من أجل التتويج” – فيديو

  • لاعبو الترجي

    لاعبو الترجي: “كنا أفضل من الوداد.. كان بإمكاننا الانتصار بفارق مريح ومباراة العودة “فخ” – فيديو

  • لقجع-4

    بسبب تهجير لاعبين قاصرين للخارج.. الجامعة تجمد أنشطة جميع الوسطاء وتلجأ لـ”الفيفا”

كرة القدم

زياش: ” قدمت لأجاكس من أجل تحقيق الألقاب.. رونالدينيو وزيدان مثلي الأعلى في المستديرة”

قال حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، وصانع ألعاب فريق أجاكس أمستراد الهولندي، إن هدفه الأساسي رفقة فريقه هو التتويج بالألقاب هذا الموسم، سواء المحلية منها أو القارية، مشددا على أنه وثاق جدا في قدرة فريقه على تحقيق الألقاب.

ففي حوار له مع الموقع الرسمي للاتحاد الأروبية لكرة القدم “ويفا”، شدد النجم المغربي على أن تركيزه منصب تماما على مباراة نصف نهائي عصبة الأبطال التي ستجمعه بفريق توتنهام الإنجليزي، الأسبوع المقبل، حيث جميع مكونات نادي العاصمة الهولندية، مصممة على تجاوز هذه العقبة من أجل الوصول للمباراة النهائية.

وصرح النجم المغربي بهذا الخصوص قائلا: ” كل تركيزنا منصب على نزال توتنهام، هو فريق يلعب بطريقة جماعية، مثلنا تماما، الحظوظ متكافئة بين الفريقين، وسنخوض مباراة الذهاب هناك في إنجلترا، لذلك علينا التركيز بشكل تام على لقاء الذهاب، الذي سيحدد بشكل كبير حظوظنا في هذا الدور”.

واعتبر زياش أن المباراة التي لا يمكن نسيانها أبدا في هذه النسخة من دوري أبطال أروبا، هي المباراة الأخيرة التي انتصر فيها على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد، والتي ستبقى مباراة للتاريخ، فيما يبقى هدفه في مرمى ريال مدريد، وبملعبه “سانتياغو بيرنابيو” هو أفضل هدف سجله في مسيرته في أغلى المنافسات القارية.

وفي سؤال عن الخصائص الفردية التي يمتاز بها، والتي يختلف بها عن بعض اللاعبين، قال النجم المغربي: ” أعتقد أنه لا يمكن أن يتم توقع ما الذي يمكنني أن أقوم به، يمكنني أن أصنع الكثير من الأمور الكبيرة على أرضية الملعب، هذه من صفاتي المهمة، بالإضافة إلى أني أوظف مهاراتي الشخصية من أجل المجموعة”.

موقع الاتحاد الأروبية للعبة، وجه للنجم المغربي سؤالا حول مثله الأعلى واللاعبين الذين يعتبرهم قدوته في عالم المستديرة، فأكد على أن البرازيلي رونالدينيو، والفرنسي زين الدين زيدان، يعتبران قدوته في الكرة، ” كنت أعشقهما في بداياتي ودائما ما أتتبع مهاراتهما على اليوتوب، إنهما لاعبان رائعان، وأعتبرهما من أفضل ما أنجبت كرة القدم”.

 

 

شارك برأيك