رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي: قلتُ لبوريطة إن أجدادي جاؤُوا من “المغرب”.. وندعم حلا سياسيا لنزاع الصحراء – اليوم 24
رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي
  • الرشوة-474x338

    الرقم الأخضر يُطيح بقيادي في حزب “الإستقلال” بآسفي متلبسا بتسلم 2000 درهمًا رشوة

  • In this photo taken Thursday, Sept. 12, 2013, Moroccan Justice Minister Mustapha Ramid unveils a government plan to reform the country's justice system during a news conference in Rabat, Morocco. The judicial system has been a major sore point for Moroccans because of executive interference in political cases, bribing of judges, enormous backlogs and arbitrary verdicts. (AP Photo/Paul Schemm)

    الرميد: الحكومة ليست معنية بإعداد آلية الوقاية من “التعذيب”..إنها مسؤولية المجلس الوطني لحقوق الإنسان

  • لطيفة بن زيتان

    قضية اعتداء “إرهابيين” على إبن لطيفة زيتان.. قصة مبركة والاعتداء حصل بعد جلسة خمرية

سياسية

رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي: قلتُ لبوريطة إن أجدادي جاؤُوا من “المغرب”.. وندعم حلا سياسيا لنزاع الصحراء

كشف رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي “ديفي ألكولومبر” أنه قال لناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، خلال لقائه به، أول أمس السبت، إن أجداده “العظماء” جاؤوا من المغرب، وأخبره أنه يحترم المغاربة كثيرًا، إذ إن جدته الكبرى “سارة ألبرتو أكولومبر” جاءت من مدينة طنجة إلى البرزايل، قبل 110 سنوات.

وأورد المتحدث ذاته أن لقاءه بناصر بوريطة أكد إعادة روابط الشراكة الصادقة بين البلدين، وجاء ذلك في خضم زيارة الوزير لدول أمريكا اللتينية في جولة ديبلوماسية بين11 و14 يونيو الجاري.

وأكد وزير الشؤون الخارجية البرازيلي “إرنيستو أراوجو”، الخميس 13 يونيو الجاري، في برازيليا، أن البرازيل تدعم جهود المغرب من أجل التوصل إلى “حل واقعي” لقضية الصحراء، التي عمرت طويلا، معربا عن استعداد بلاده للمساهمة في مختلف الجهود من أجل التوصل إلى “حلول تذهب إلى ما هو أبعد من مجرد الخطابات”.

وقال رئيس الديبلوماسية البرازيلية، في مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، بمناسبة زيارة الأخير إلى برازيليا: “في ما يتعلق بقضية الصحراء، القضية الحيوية بالنسبة إلى المغرب، فإن البرازيل تدعم جهود المغرب من أجل التوصل إلى حل واقعي لقضية الصحراء، التي عمرت لعقود”.

وأوضح المتحدث نفسه أن بلاده “تبدي اهتماما كبيرا للمساهمة في مختلف الجهود المبذولة عبر العالم للتوصل إلى حلول، تذهب إلى ما هو أبعد من مجرد خطابات، وتخلق قواعد جديدة للتعاون”، مشيرا إلى أن البرازيل ستساهم في ذلك بكل الوسائل المتاحة لها.

شارك برأيك