تكسير الجماجم والعظام في حرب الرعاة بين أهالي دواوير إقليم آسفي والرعاة الرحل – اليوم 24
المواجهات مستمرة بين الرعاة الرحل وآهل إقليم آسفي - أرشيف
  • الرشوة-474x338

    الرقم الأخضر يُطيح بقيادي في حزب “الإستقلال” بآسفي متلبسا بتسلم 2000 درهمًا رشوة

  • In this photo taken Thursday, Sept. 12, 2013, Moroccan Justice Minister Mustapha Ramid unveils a government plan to reform the country's justice system during a news conference in Rabat, Morocco. The judicial system has been a major sore point for Moroccans because of executive interference in political cases, bribing of judges, enormous backlogs and arbitrary verdicts. (AP Photo/Paul Schemm)

    الرميد: الحكومة ليست معنية بإعداد آلية الوقاية من “التعذيب”..إنها مسؤولية المجلس الوطني لحقوق الإنسان

  • لطيفة بن زيتان

    قضية اعتداء “إرهابيين” على إبن لطيفة زيتان.. قصة مبركة والاعتداء حصل بعد جلسة خمرية

مجتمع

تكسير الجماجم والعظام في حرب الرعاة بين أهالي دواوير إقليم آسفي والرعاة الرحل

أصيب أزيد من 12 شخصا، بينهم حالات جد حرجة، في حرب دامية، عرفتها منطقة “البخاتي” إقليم مدينة آسفي بين أهالي دوار “أولاد حمان”، ومجموعات من الرعاة الرحل، الذين حلوا في المنطقة في الآونة الأخيرة، قادمين إليها من الحواضر الصحراوية.

وعلم “اليوم24” من مصادر طبية أن المستشفى الإقليمي في آسفي استقبل، ظهر أمس الاثنين، أزيد من 12 شخصا، بينهم اثنان حالتهما جد حرجة، ونُقل أحدهما صوب مستشفى ابن طفيل في مراكش نظرًا إلى خطورة إصابته، إذ تعرض  لكسر في الجمجمة.

وصول عدد من المصابين إلى مستشفى آسفي

وكشفت مصادر مطلعة لـ”اليوم24″ أن مجموعة من الفلاحين في منطقة “البخاتي” إقليم آسفي، لم يستسيغوا ما اعتبروه “هجوم” الرعاة الرحل على أرضيهم، ومواشيهم، إذ قابلوه هذا بالدفاع عن أراضيهم، فتطورت الأمور إلى مواجهات دامية، اشتعل فتيلها، نهاية الأسبوع الماضي، وامتدت إلى يوم أمس.

وأقدمت القوات المساعدة، والدرك الملكي على إنزال أمني مكثف في المنطقة، محاولة صد المواجهات، غير أن الأحداث، التي وقعت كانت دامية، وأصيبت فيها عناصر من الدرك الملكي، والقوات المساعدة.

شارك برأيك