سعر الدجاج وصل إلى أرقام قياسية..ومربو الدواجن: لا أحد يحمي المستهلك المغربي – اليوم 24
طيور الدواجن
  • توفيق بوعشرين

    بوعشرين: أنا لست طارق رمضان ومعركتي مع النيابة العامة غير متكافئة..سلاحي القانون وسلاحها السلطة

  • توفيق بوعشرين

    بوعشرين يحكي تفاصيل الرسالة التحذيرية التي بعثها إليه حسن طارق.. حذره فيها من عناصر شرطة تتربص به قبل 3 أيام فقط من اعتقاله

  • التهريب المعيشي

    وفاة ممتهنة التهريب المعيشي.. وبنعيسى: المهنة تُسيء للمرأة المغربية- التفاصيل

مجتمع

سعر الدجاج وصل إلى أرقام قياسية..ومربو الدواجن: لا أحد يحمي المستهلك المغربي

عبر مهنيو الدواجن عن استيائهم من ارتفاع أسعار الدجاج، في الأسواق الوطنية؛ حيث وصل سعر الدجاج، هذه الأيام، في المحلات المخصصة لذلك، ما بين 16 و17 درهم، بينما في الضيعة لا تتجاوز أثمنة الدجاج 10 دارهم.

وفي هذا السياق، قال سعيد ناجح، رئيس الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، في حديثه مع “اليوم24″، إن “أسعار الدواجن في الأسواق الوطنية وصلت إلى أرقام قياسية، أمام عدم مبالاة المسؤولين”.

وأورد المتحدث ذاته، أن “أسعار الدجاج في الضيعة تقدر ما بين 9.5 إلى 10 دارهم”، مشيرا إلى ” هشاشة وضعية الإقتصادية التي يعانون منها مربيي الدواجن”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “عدد من مربي الدواجن يجدون أنفسهم أمام خسارة مادية جسيمة، ولأسباب متعددة”، لافتا الإنتباه إلى “أنهم ومع خسارتهم المادية يبيعون الدجاج بأسعار معقولة، لكننا، ومع الأسف، نجد سعر الدجاج وصل إلى 17 درهم، في الأسواق من طرف التجار”، مستطردا “اللهم هذا منكر”.

وأفاد سعيد ناجح، رئيس الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، أنه “من المتعارف عليه، هو أن الزيادة التي يجب أن يطلبها التاجر من المستهلك لا تتجاوز درهمين”.

وحمل رئيس الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، المسوؤلية للسلطات المحلية، حيث أكد، أن “التجار والسماسرة يفعلون ما يريدون بالمستهلك المغربي، الأخير الذي يجد نفسه ضحية استغلال واحتكار من طرف التجار، مع العلم أن لا أحد يحمي المستهلك المغربي من شجع التجار، سواء جمعيات المستهلك أو السلطات المحلية” بحسب تعبيره.

 

 

شارك برأيك