قمة ” G7″ في فرنسا تربك حركة مغاربة العالم وتوجيهات لهم لتغيير الطريق – اليوم 24
image
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

مجتمع

قمة ” G7″ في فرنسا تربك حركة مغاربة العالم وتوجيهات لهم لتغيير الطريق

قبيل انطلاق موتمر قمة مجموعة الدول السبع، والمرتقب بمدينة بياريتز الفرنسية، بعد يومين، وجهت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدرلي تحذير لمغاربة العالم لتفادي الأماكن المزدحمة أثناء رحلة سفرهم من الوطن وإليه.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تعرف مدينة بياريتز الفرنسية، ابتداء من بعد غد 23  من شهر غشت وإلى غاية 26 منه، تشديد في المراقبة وحدوث ازدحام مروري على الحدود الإسبانية الفرنسية.

وأوصت الوزارة، في التوجيه الذي نقلت مضامينه عدد من القنصليات المغربية في أوروبا، بتجنب عبور الحدود من إقليك الباسك خلال فترة قمة مجموعة الدول السبع، داعية إياهم إلى التوجه نحو معبر “Jonquera” في كاتالونيا.

يشار إلى أن الحدود الفرنسية الإسبانية تعرف تدفقا كبيرا للمهاجرين المغاربة، القادمين للبلاد أو مغادريها، على مشارف انتهاء العطلة الصيفية.

شارك برأيك