تأخر صرف التعويضات العائلية..الضمان الإجتماعي يرمي الكرة في ملعب الحكومة-التفاصيل – اليوم 24
سعد الدين العثماني
  • مفرقعات - عاشوراء - تصوير عبد المجيد رزقو

    احتفالات عاشوراء.. حجز 279 ألف من المفرقعات وتوقيف 265 شخصا

  • المحروقات

    رفاق الزاير يسائلون مجلس المنافسة بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات وشروط المنافسة للفاعلين بالقطاع

  • الهجرة السرية

    من بينهم سيدة حامل وأربعة نساء وطفل قاصر.. تفاصيل مثيرة عن عملية للهجرة السرية لأكثر من 40 مرشحا في العرائش!

مجتمع

تأخر صرف التعويضات العائلية..الضمان الإجتماعي يرمي الكرة في ملعب الحكومة-التفاصيل

 

فوجئ عدد كبير من منخرطي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من التأخر الحاصل في صرف التعويضات العائلية، التي صادقت عليها الحكومة في اتفاقها مع المركزيات النقابية، مستغربين من عدم توصلهم بالزيادة التي أقرتها الحكومة.

وفي هذا السياق، أوضحت مؤسسة الضمان الإجتماعي، في بلاغ  نشر في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، أن “قرار الرفع من التعويضات العائلية من 200 درهم شهريا إلى 300 درهم، بالنسبة للأطفال الثلاث الأوائل ابتداء من شهر يوليوز 2019 ، قد تم اتخاذه خلال أشغال المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 17 يوليوز 2019”.

وأوردت مؤسسة الضمان الإجتماعي، أن “تفعيل هذا القرار، من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مرتبط بصدور مرسوم خاص، يتم نشره من طرف السلطة الحكومية المختصة، بالجريدة الرسمية”.

وشددت مؤسسة الضمان الإجتماعي، على أنه “بمجرد نشر الحكومة المرسوم الخاص بالزيادة، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتفعيل هذه الزيادة المقررة مع الأخذ بعين الاعتبار صرف المبلغ الاستدراكي المتعلق بالشهور السابقة لتاريخ نشر المرسوم، وذلك، ابتداء من شهر يوليوز 2019”.

ويشار إلى أن الحكومة كانت قد صادقت، في مجلسها الحكومي بيونيو الماضي، على 36 مرسوما تقضي بالشروع في تطبيق مقتضيات الاتفاق ثلاثي الأطراف الموقع يوم 25 أبريل 2019 مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

 

 

شارك برأيك