“نبيلة منيب” ترفض مشاركة برلماني من الـPJD إلى جانبها في نقاش حول الإجهاض – اليوم 24
نبيلة منيب - تصوير: سامي سهيل
  • أمكراز

    أمكراز: الحوار الاجتماعي أصبح نهجا يتشبث به الجميع باقتناع.. صرنا أكثر اطمئنانا

  • مصطفى فارس

    فارس: اليوم يجب أن يلمس المواطن آثار ونتائج استقلال القضاء والنيابة العامة

  • عبد النباوي

    بعد امتناعه عن الحضور للبرلمان.. عبد النباوي يدعو البرلمانيين إلى الكف عن مناقشة القضاء “خارج الدستور”

سياسية

“نبيلة منيب” ترفض مشاركة برلماني من الـPJD إلى جانبها في نقاش حول الإجهاض

قال البرلماني الشاب، رضى بوكمازي، عضو فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، إن نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اعترضت على مشاركته في ندوة حول الإجهاض، ستحتضنها، مساء اليوم الأربعاء، جامعة محمد السادس للعلوم الصحية في الدارالبيضاء.

وقال بوكمازي، في تدوينة له في حسابه الشخصي في فايسبوك، صباح اليوم الأربعاء، “اتصل بي، بداية الأسبوع الماضي، طلبة جامعة محمد السادس لعلوم الصحة الخاصة بالدارالبيضاء، قصد المشاركة بمداخلة في جلسة نقاش حول موضوع الإجهاض، وبعد إلحاح شديد من المنظمين وافقت على ذلك، على الرغم من بعض الإكراهات المرتبطة بتدبير الزمن”.

وأضاف البرلماني: “بعد ترتيب كل الأمور، وإعداد ملصق الندوة من قبل الجهة المنظمة، توصلت أمس باعتذار من هذه الأخيرة، وذلك بسبب اعتراض السيدة نبيلة منيب، حسبما وصل إلى علمي، بسبب رفضها مقاسمتي منصة الندوة”.

وكتب بوكمازي، أيضا، “علمت أنها ليست المرة الأولى، التي تعترض فيها على قياديي العدالة والتنمية مشاركتها النقاش في ندوات عامة، وهو ما يجعلني استهجن هذا السلوك اللاديمقراطي، الذي يترجم منطق الاقصاء، الذي يسكن هذه السيدة، وعجزها عن قبول الآخر، وهو ما يجعل حديثها عن الديمقراطية وقواعدها محط مساءلة بين انسجام خطابها، وممارساتها”.

6200AED3-5085-419D-8698-2FDCFC322D42

وبحسب الملصق الإعلاني للندوة، فسيشارك فيها كل من عبد الوهاب رفيقي، وشفيق الشرايبي، ونبيل بن عبد الله، وإدريس لشكر، ومهدي بنسعيد، ورشيد عشاشي، وكريمة نادير، وصونيا التراب، وسينشطها الإعلامي عبد الله التورابي.

 ويتضمن الإعلان عن الندوة المذكورة، أيضا، اسم برلماني العدالة والتنمية، ونبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد.

واتصل الموقع بنبيلة منيب، قصد أخذ رأيها في الموضوع، إلا أن هاتفها ظل يرن دون رد.

شارك برأيك

متتبع

لاحظت ان ملصق الندوة مكتوب بالفرنسية و اسماء المشاركين مكتوبة بالفرنسية فهل هذه الندوة ستعقد بالمغرب او فرنسا

إضافة رد