بعد اقتحامها.. حاملو الشهادات يخوضون مبيتا احتجاجيا بمقر مركزي لوزارة التعليم – اليوم 24
IMG-20191203-WA0008
  • وزارة الصحة

    وزارة الصحة توضح بخصوص “خط ساخن” لنلقي شكايات المواطنين

  • E3EA6EE9-8D07-46CD-8B2A-12D2224FB849

    “العثماني” يتوصل بتقريرين لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط.. أحدهما يهم التقاعد

  • البنك الدولي

    البنك الدولي يقرض المغرب 275 مليون دولار قرض لإدارة مخاطر الكوارث

سياسية

بعد اقتحامها.. حاملو الشهادات يخوضون مبيتا احتجاجيا بمقر مركزي لوزارة التعليم

قرر الأساتذة حاملو الشهادات العليا الدخول في “مبيت احتجاجي” بإحدى المقرات المركزية التابعة لوزارة التربية الوطنية، ليلة اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن برنامجهم النضالي الذي يتضمن إضرابا وطنيا يخضونه لأسبوع كامل.

حاملوا الشهادات العليا، كانوا قد اقتحموا ظهر اليوم الثلاثاء، مقر مديرية الموارد البشرية في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الواقعة في مدينة العرفان في العاصمة الرباط، رافعين شعارات تطالب بترقيتهم بناء على الشهادات العلمية المحصل عليها.

وتأتي خطوة اليوم، بعدما لوح الأساتذة حاملو الشهادات العليا، أمس الاثنين، بالتصعيد تجاه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على خلفية اقتحامهم لمقرها وسط الرباط، صباح أمس.

ويخوض الأساتذة حاملو الشهادات العليا، ابتداءً من اليوم، أسبوعا من الإضراب عن العمل، مع سلسلة من الاحتجاجات في العاصمة الرباط، للمطالبة بتغيير إطارهم، والاستجابة إلى مطالبهم.

وبعد إضراب حاملي الشهادات العليا، يخوض الأساتذة “المتعاقدون” أطر الأكاديميات الجهوية، اليوم، وغدا الأربعاء، إضرابا، مرفوقا بوقفات احتجاجية، ينتظر أن يعقبه إضراب لأطر التخطيط، والتوجيه التربوي في وزارة التعليم، يومي 11 و12 من الشهر الجاري، ثم إضراب ليوم ثالث للفئة ذاتها، في 7 من شهر يناير المقبل.