الحكومة تحفز المقاولات على إنتاج المعدات المستعملة لمواجهة كورونا بتمويل 30 ٪؜من مشاريعهم – اليوم 24
كمامات
  • مناهضة التطبيع

    سهرة العيد تثير غضب مناهضي التطبيع: استفزت مشاعر المغاربة بحضور مغنية إسرائيلية

  • image

    دفاع الريسوني: البحث التمهيدي لم يصل إلى أي دليل إدانة وسليمان لا يعرف من اتهمه- فيديو

  • الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية

    الدعوة لحكومة تكنوقراط تغضب البيجيدي: نرفض كل خطاب يستهدف المساس بالخيار الديمقراطي

فيروس كورونا

الحكومة تحفز المقاولات على إنتاج المعدات المستعملة لمواجهة كورونا بتمويل 30 ٪؜من مشاريعهم

وسط توالي الإجراءات والتدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، برنامجا لدعم استثمارات المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تستثمر في مجال تصنيع المنتجات والمُعِدّات المستعملة في مواجهة هذه الجائحة.

وقالت الوزارة، اليوم الأحد، أنه يمكن لهذه المقاولات، من خلال الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، المشاركة في إعلان طلب اقتراح مشاريع “امتياز- تكنولوجي”، والذي سيساهم في حدود 30 في المائة من مبلغ الاستثمار الإجمالي في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وسيصل مبلغ استثماره إلى 1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.

وتتعلق المشاريع التي يستهدفها هذا الإعلان بالخصوص بتصنيع منتجات النظافة، مثل السوائل المعقِّمة، ومُعدات الحماية الفردية، مثل الكمامات الواقية، الصُّدَيْرات الطبية، البدلات المعقَّمة، بالإضافة إلى محاليل تنظيف الأسطح والمُعدات الطبية، والمخصصة للتعقيم والإسعافات الأولية.

ودعت الوزارة المقاولات التي يهمها الأمر، إلى ملء الاستمارة التي يمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، محددة آخر تاريخ لإيداع ملفات الترشيح في 10 أبريل 2020.

شارك برأيك