قضية الشرطي المتهم بقتل شابة وشاب في البيضاء.. تأجيل إلى ماي المقبل – اليوم 24
.
  • وزيصورة وزير الصحة مرتديا الكمامة

    هددت بالاعتصام.. تأجيل الحوار الاجتماعي يثير غضب الجامعة الوطنية للصحة

  • الدواجن

    ارتفاع أسعار الدواجن..مهنيون: اللوبيات تستغل الظرفية وتتصارع للسيطرة على القطاع بالربح الذي يرضيها

  • عدنان

    هيآت مناهضة للإعدام: ليس له أي تأثير على منع أو تقليص نسبة الجريمة.. عقوبة مشحونة بمعاني الانتقام والثأر

مجتمع

قضية الشرطي المتهم بقتل شابة وشاب في البيضاء.. تأجيل إلى ماي المقبل

في تطورات جديدة في ملف الشرطي، الذي كان يعمل في فرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن أنفا، والمتهم بمقتل شاب، وشابة في الشارع العام بالسلاح الوظيفي وسط مدينة الدارالبيضاء؛ أجلت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، بداية الأسبوع الجاري، الملف المذكور، إلى غاية 11 ماي المقبل.

وكان المتهم قد حضر في الجلسات السابقة، في حالة نفسية غير طبيعية، وهو يردد عبارات غير مفهومة أمام هيأة الحكم، مثل “العدو أمامكم، والبحر من ورائكم”، وغيرها من العبارات، كما كان قد صرح، أثناء التحقيق معه، بأنه يعاني خللا نفسيا.

وكانت القضية المذكورة، التي أثارت الرأي العام قد تفجرت، في شهر يوليوز من السنة الماضية، بعد أن خلف مقطع فيديو يُظهر إصابة فتاة برصاصة قاتلة أمام حشد من الناس، في أحد شوارع مدينة الدارالبيضاء، صدمة عبرت عنها تعليقات كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

مقطع الفيديو، الذي جرى تسريبه، وتداوله على نحو واسع في الشبكات الاجتماعية، في شهر يوليوز الماضي، ظهرت من خلاله مشادة بين فتاة، وأحد الأشخاص في الشارع، وهي تردد: “شنو دار ليك؟” (ماذا فعل لك؟)، في إشارة إلى شخص كان ممددا على الأرض.

وفي خضم المشادة، التي وقعت وسط حشد من الناس، تدخل شخص ضخم البنية، وقال للفتاة: “اجلسي.. إنه شرطي”، وفجأة دفعها، وبينما هي ملقاة على الأرض انهال عليها الشخص، الذي كانت في مشادة معه بالضرب، قبل أن يطلق عليها رصاصة.

الفيديو المذكور خلف صدمة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الشابة تعرضت لإطلاق النار، بعدما تم إسقاطها أرضا، وإفقادها القدرة على المقاومة.

شارك برأيك

الحقيقة

يجب أن يتم إعدامة كما أعدم شخصين

إضافة رد