القنصل المغربي في وهران لـ"اليوم 24": لم أسئ إلى الجيران وفيديو "الجزائر العدوة" مفبرك

13 مايو 2020 - 14:16
نفى القنصل المغربي في مدينة وهران الجزائرية أن يكون قد تلفظ بوصف مسيء إلى الجارة الشرقية، خلال لقاء له بعدد من أفراد الجالية المغربية، معتبرا أن الفيديو المنشور على مواقع التواصل الإجتماعي « مفبركا ».
وفي اتصال هاتفي مع موقع « اليوم 24″، أكد أحرضان بوطاهر، القنصل المغربي في وهران، أن المشاهد الظاهرة في الفيديو، التي تبين اجتماعه بعدد من المغاربة أمام مقر القنصلية، كلها وقائع صحيحة، إلا أن الصوت مفبرك، إذ أكد المتحدث أنه لم يصف بشكل مطلق الجزائر بأنها دولة « عدوة » بخلاف ما أظهره الفيديو المنتشر.
وأكد أحرضان، في تصريحه للموقع، اليوم الأربعاء، أن اللقاء كان مقتصرا على أعضاء الجالية، إذ سجل الفيديو المذكور، قبل أن يطلع على نشر المقطع المفبرك على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات الجزائريين، حسب قوله.
يذكر أن مقاطع فيديو تسربت، صباح اليوم الأربعاء، وأثارت جدلا كبيرا، بسبب التصريحات، التي تضمنتها، والتي ورد فيها تصريح منسوب إلى قنصل المغرب في وهران، جاء فيه: « نحن في بلاد عدوة »، وهو ما ينفيه القنصل جملة، وتفصيلا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Benemri منذ 3 سنوات

الى Nina المليون ونصف شهيد هم الذين قتلهم جنيرالات الجزائر في العشرية السوداء و من بينهم شنقريحة الذي كان أول من وصف المغرب بالبلد العدو

Nina منذ 3 سنوات

اغسل فمك قبل ان تتحدث عن بلاد المليون ونصف المليون شهيد

Kamal منذ 3 سنوات

الفيديو واضح والصوت واضح ، كما أن الصوت مطابق لصوت سعادة القنصل متناسق مع حركات يده . القنصل قد يكون احرج بعد تسريب الفيديو ...المفروض أن يكون أكثر شجاعة ويتحمل مسولية ما قاله .... على العموم هو قال بلسانه ما هو موجود في قلبه ...

maghribi منذ 3 سنوات

اذا قلتم ان الجزائر ليس عدوة، فإنك تكذب، مشاكل الصحراء وراءه ا لا جزائر اليس كذلك؟

التالي