وزارة الصحة “تبرم” صفقة بقيمة 212 مليون درهما لاقتناء مليوني اختبار سريع للكشف عن “كورونا” – اليوم 24
100743737_3843425972398553_8077509890819489792_n
  • (FILES) In this file photo taken on January 29, 2015 French lawyer Eric Dupond-Moretti poses at the Bobigny courthouse, north of Paris. - Eric Dupond-Moretti has been appointed Justice minister as part of the government reshuffle announced on July 6, 2020. (Photo by Joël SAGET / AFP)

    تعيين محامي الملك محمد السادس وزيرا للعدل بالحكومة الفرنسية

  • الملك محمد السادس 1

    الملك يعين الكاتبة العامة لوزارة الشؤون الخارجية ومجموعة من السفراء في 19 دولة

  • جواد الياميق

    الإصابة “تنهي” الموسم الرياضي للنجم السابق للرجاء في الدوري الإسباني

فيروس كورونا

وزارة الصحة “تبرم” صفقة بقيمة 212 مليون درهما لاقتناء مليوني اختبار سريع للكشف عن “كورونا”

كشفت وزارة الصحة عقدها لصفقة من أجل اقتناء مليوني اختبار للكشف السريع عن فيروس “كورونا” المستجد، طبقا للقوانين الجاري بها العمل في حالة الطوارئ، والتي قالت إنها تحترم مبدأ التنافسية في عقد الصفقات.

وأكدت الوزارة ذاتها، في بلاغ لها، أن كلفة الصفقة بلغت ما يناهز 212 مليون درهما، مبرزة أنها لا تلبي حاجيات المملكة بصفة نهائية، وأن أثمنة شراء هذه الاختبارات محددة من طرف الشركة على المستوى العالمي، وهي الأثمنة نفسها التي اقتنت بها عدة دول أوروبية وأسيوية هذه الاختبارات.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توصل “اليوم 24” بنسخة منه، أنها استشارت شركات رائدة على المستوى العالمي في هذا المجال، مشددة على أنه تمت دراسة المقترحات المقدمة من الجانبين التقني والمالي من طرف لجان مكونة من ممثلين عن مختلف المديريات المعنية بالوزارة.

وشددت الوزارة على كون الاختبارات التي تم تقديمها من طرف الشركة التي نالت الصفقة أثبتت نجاعتها من الجانب التقني، مشيرة في السياق ذاته إلى أنها تلائم الأجهزة التي تتوفر عليها المختبرات الوطنية، ما قالت إنه سيعفي الوزارة من تحمل تكاليف إضافية لاقتناء أجهزة الكشف.

شارك برأيك