بعد إعلان “ليديك” عن تسهيلات في الأداء.. خراطي: المواطنون في حاجة للإعفاء وليس التقسيط! – اليوم 24
عداد-الكهرباء
  • مطار مراكش

    امرأة تحاول إضرام النار في جسدها داخل مطار مراكش

  • رضيع

    مريرت..العثور على رضيع حديث الولادة متخلى عنه

  • لحظة خروج معتقلي الريف

    بعد خروجهم من السجن..رسائل من “معتقلي الريف”

مجتمع

بعد إعلان “ليديك” عن تسهيلات في الأداء.. خراطي: المواطنون في حاجة للإعفاء وليس التقسيط!

يشكو سكان الدارالبيضاء من ارتفاع غير مبرر في قيمة أسعار فواتير الماء والكهرباء، خلال الأيام الجارية، ما دفع شركة “ليدك”، المكلفة بالتدبير المفوض، إلى توزيع الماء والكهرباء بالدارالبيضاء الكبرى، إلى تقديم تسهيلات في الأداء، بتقسيم قيمة فواتير الاستهلاك غير الاعتيادي، إلى عدة دفعات، قد تصل إلى 6 أشهر.
وفي هذا السياق، علق بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة الوطنية لحقوق المستهلك، اليوم الأحد، على هذه الإجراءات، التي أعلنتها شركة “ليديك”، يوم أمس السبت، في بلاغ، عممته على وسائل الإعلام، بالقول: ” إنه الضحك على الذقون”.
ودعا المتحدث نفسه الشركة المذكورة، والجهات المعنية إلى إعفاء المواطنين من أداء فواتير الكهرباء والماء، متسائلا:”كيف يطلب من المواطنين أداء فواتير بناء على تخمينات، أو تقديرات؟”.
 وعبر المتحدث نفسه عن صدمته من ارتفاع قيمة فواتير الماء والكهرباء، وقال، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن أزمة كورونا عرت طريقة اشتغال عدة قطاعات، من بينها شركات التدبير المفوض، التي تهم قطاع الكهرباء والماء.
وأوضح المتحدث نفسه أن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك طلبت من الحكومة إعفاء المواطنين، الذين ينحدرون من طبقة اجتماعية هشة من أداء فواتير الكهرباء والماء، لاسيما بعد مرور أشهر من حالة الطوارئ الصحية، التي تخضع لها البلاد، منذ 20 مارس الماضي.
وعبر بوعزة الخراطي عن أسفه، بعد توصله بشكايات عديدة من طرف مواطنين، يشكون فيها من ارتفاع قيمة فواتير الماء والكهرباء بنسبة 100 في 100، مبرزا أن منظومة استخلاص هذه الفواتير فيها حيف كبير من طرف المواطنين.
ويشكو سكان مدينة الدارالبيضاء من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والماء بشكل غير مبرر، لافتين الانتباه إلى أنها أصبحت عبئا ثقيلا عليهم، لاسيما في الظروف الراهنة مع تداعيات أزمة كوفيد-19 سلبا عليهم، التي أجبرت شركات على تخفيض رواتبهم، أو إنهاء خدمات بعضهم.
واستنكر البيضاويون ارتفاع قيمة فواتير الماء والكهرباء، مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى دفع أضعاف المبالغ، التي كانوا يدفعونها في وقت سابق، إذ أكد بعهم لـ”اليوم 24″ أنهم دفعوا 4 أضعاف من المعتاد.
من جهتها، أوضحت شركة ليديك، في بلاغ لها، أنها ستواصل تضامنها مع هؤلاء الزبائن، الراغبين في الاستفادة من هذه التسهيلات، أو الطامحين في إجراء تعديلات على أقساط الأداء، بحسب بلاغ أصدرته، يوم أمس، وللاستفادة من ذلك، يتعين عليهم، حسب المصدر ذاته، توجيه طلباتهم عبر قنوات ليديك المباشرة، المتمثلة أساسا في مركز العلاقات مع الزبائن، المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7، أو عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05، أو على العنوان الإلكتروني:[email protected]، أو التطبيق المتنقل ليدك 24/7، انطلاقا من جهاز سمارتفون، أو الوكالة عبر الخط على الأنترنت :https//client.lydec.ma، وكذا عبر وكالة ليدك الأقرب مع الحرص التام على احترام التعليمات الصحية.

شارك برأيك

على

لم تقم بذلك شركات الاتصالات لتعلم عن بعد

إضافة رد
مواطن

هل لهذه الجمعيات آليات تقنية و علمية للحديث عن حقوق المستهلك أم الكلام العام و بيانات الانشاء؟

إضافة رد