بنكيران يخرج عن صمته: قَلِقُُ مما يحدث في “البيجيدي” ولا أريد أن أُعْتبَرَ ميتا قبل أن أموت – اليوم 24
بنكيران خلال دورة المجلس الوطني الأخيرة
  • الملك محمد السادس

    التقدم والفرص الضائعة.. المغرب يدخل عقده الثالث تحت حكم الملك محمد السادس

  • الكنبوري

    الكنبوري: ربما يؤثر رحيل خوان كارلوس على الملكيات العربية -حوار

  • انهيار منزل في منطقة سباتة

    عاجل..انهيار منزل بحي سباتة بالدار البيضاء

سياسية

بنكيران يخرج عن صمته: قَلِقُُ مما يحدث في “البيجيدي” ولا أريد أن أُعْتبَرَ ميتا قبل أن أموت

خرج رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، اليوم الجمعة، عن صمته بشأن أحداث وتحولات المشهد السياسي في المملكة عامة، وفي حزبه “العدالة والتنمية، على الخصوص.

وفي تصريح هو الأول منذ أشهر، أبدى بنكيران في حديث لصحفية “عربي 21”:  “قلقه إزاء الأوضاع السياسية داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم في بلاده، وطريقة إدارته، كما أبدى قلقه إزاء تطورات الأوضاع بالمنطقة المغاربية والعربية عموما”.

ورفض بنكيران، بحسب الصحفية، توضيح أسباب قلقه، ورؤيته للأوضاع داخل حزبه وفي المنطقة، لأنه يعتقد أن الظروف غير مناسبة.

وذكر بنكيران أنه يؤمن بمقولة زعيم حزب الاستقلال الراحل علال الفاسي، التي نقلها عنه الراحل عبد الرحيم بوعبيد: “لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”، في إشارة إلى رغبته في الفعل وعدم الركون إلى الموت المعنوي.

وقال بنكيران: “منزعج من كل ما يقع هذه الأيام في منطقتنا، خصوصا داخل حزب العدالة والتنمية الذي أنتمي إليه، لكنني لا أريد الحديث الآن”.

وأشار بنكيران إلى متابعته الدقيقة للأوضاع السياسية في كل من تونس وليبيا، وقال بأنه يشعر بقلق كبير على التجربة التونسية، وأنه يتألم كثيرا لما يجري في ليبيا.

 

شارك برأيك

عبد ربه

نعم …للسيد ابن كيران الحق في أن ينتابه القلق على حزبه أرى أن السيد ابن كيران قد استفاق من غيبوبته كل هذه المدة…ولا يمكن لزملاءه أبدا اعتباره من عداد الأموات …هو لا يزال حيا يرزق . اتركوا السيد ابن كيران يقوم بتسخينات استباقية بعدما تمل من رشف العسل المصفى هو الآن على أتم الاستعداد ليرسم لحزب العدالة والتنمية خارطة طريق لبلوغ الاستحقاقات المقبلة

إضافة رد
عبد ربه

من فظلكم …يا رفاق العدالة والتنمية اتركوا ابن كيران يعيد لكم رسم خارطة الطريق من أجل بلوغ الاستحقاقات المقبلة …راه الراجل مقلق عليكم شوية..واش انتوما اعتبرتوه ميت حرام عليكم الرجل لايزال حيا يرزق والله مامفاك معاكم حتى يقضي غراضو غير شوفو فين تعطوها…

إضافة رد
عبد ربه

هههه….ههههه….ابن كيران محزم ليكم غير شوفو فين تعطوها …

إضافة رد
Youssef Yakob

والله إن هذا الرجل لمن أنظف و أفضل من مارس السياسة في المغرب منذ زمن الحركة الوطنية. كل الإصلاحات التي باشرتها حكومته كانت ضرورية و تعود بالخير على المغرب و المغاربة. إنتخبناك و عزلك خصوم و أعداء الشعب بمساعدة مجموعة حقيرة من السياسيين المداهنين.

إضافة رد