وزارة الثقافة والشباب والرياضة “تطلق” حملة للنهوض بالرياضة النسوية وتواكب تحول الأندية إلى شركات – اليوم 24
عثمان الفردوس
  • i

    جماهير باريس سان جيرمان لمهاجم “الأسود”: مرحبا بك في الفريق

  • i

    السروال الداخلي لنجم “الأسود” يخلق ضجة بعد مباريات “التشامبيونزليغ”

  • الرجاء البيضاوي

    الاتحاد الإفريقي: مباراة الزمالك والرجاء يوم فاتح نونبر ومبارة الأهلي والوداد في موعدها

كرة القدم

وزارة الثقافة والشباب والرياضة “تطلق” حملة للنهوض بالرياضة النسوية وتواكب تحول الأندية إلى شركات

أكد عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة أنه سيتم إطلاق حملة للنهوض بالرياضة النسوية تروم تحسيس مسيري البنيات التحتية والآباء والمدربين، لأن المنظومة الرياضية لن تكون مستدامة إلا عندما تكون منصفة.

وأوضح الفردوس أن صيانة المكتسبات الرياضية بكل تنوعاتها وتحسين الآفاق الاقتصادية هي الأهداف التي تحظى بالأسبقية في إجراءات الصمود التي اتخذتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة هذه الأسابيع.

وشدد الفردوس على مواكبة تحويل 32 ناديا رياضيا لكرة القدم إلى شركات رياضية من خلال أداء دعم يصل إلى 80 مليون درهم للفيدرالية الملكية المغربية لكرة القدم، أي تقديم دعم لميزانية كل ناد قدْرُه 2.5 مليون درهم من أجل تحسين قدرته على استمالة القطاع التجاري (الاحتضان، بيع الرخص، الانخراطات، الهِبات،…الخ).

وفي السياق ذاته، أشار الفردوس إلى تعزيز برنامج عمل الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عن طريق تقديم دعم يبلغ 50 مليون درهم وكذا دفع 7 ملايين درهم من المتأخرات.

شارك برأيك

faty

مع احترامي لكم مابقات فالدعم من قبل كنا كنقراو وكل عشية خاوية عندنا انا كنا كنديرو لايسيس فالمدارس وكنديرو تورنوى سواء فالثانويات او في دور الشباب اهتمو بدور الشباب لانها كتساعد بزاف ماشي دعمو الاندية وخليو الشعب يجري فالخلاء مسكين

إضافة رد