إضراب معتقلي حراك الريف عن الطعام.. القلق الحقوقي ينزايد ومساءلة برلمانية للرميد – اليوم 24
مصطفى الرميد - اليوم24
  • image

    وزارة الصحة: الوفيات والإصابات بكورونا ارتفعت بـ50% خلال 45 يوما والوضع الوبائي متأزم في الدارالبيضاء

  • image

    الحركة التصحيحية لـ”الأحرار” ترفض التمديد لأخنوش وتدعو إلى مقاطعة المؤتمر

  • وزارة-التربية-الوطنية

    وزارة التربية الوطنية: بإمكان الأشخاص في وضعية إعاقة التقدم لمباريات التوظيف في الأكاديميات

سياسية

إضراب معتقلي حراك الريف عن الطعام.. القلق الحقوقي ينزايد ومساءلة برلمانية للرميد

في ظل استمرار معتقلي حراك الريف في خوض إضرابهم عن الطعام، لأزيد من عشرين يوما لبعضهم، وتحذير عائلاتهم من تدهور وضعهم الصحي، ووسط تحذير حقوقيين من تأخر التدخل، لا تزال دعوات المساءلة توجه إلى الحكومة حول هذه القضية.

وفي السياق ذاته، وجه نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، سؤالا إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، وقال إن فريقه استبشر خيرا بالعفو الملكي الأخير، الذي أطلق بموجبه سراح عدد من المعتقلين على خلفية حراك الحسيمة، وجرادة، على غرار عدد من المبادرات الملكية السامية في الإطار نفسه، والتي خلقت أجواء جيدة للطي النهائي لهذا الملف.

وأضاف مضيان أن فريقه سجل بقلق كبير تطورات الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي يخوضه عدد من المعتقلين، في سجن راس الما في فاس، وسجن سلوان في الناظور، والسجن المدني ي جرسيف، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على حياتهم، ويضر بالرصيد الحقوقي للبلاد، حسب قوله.

وساءل مضيان الرميد عن الاجراءات الاستعجالية، التي تعتزم الحكومة القيام بها، من أجل الاستجابة المستعجلة لمطالب المعتقلين، بما يمكن من حماية أرواحهم، وسلامتهم الصحية، ويعزز الانفراج، الذي أحدثته المبادارات الملكية، في أفق إطلاق سراح باقي المعتقلين.

 

 

شارك برأيك

faty

الرصيد الخقوقي للبلاد هما لي قامو بضرره ماشي الغير وهما لم يهتمو ولم يبالو بصحتهم وحالهم فكيفاش بغيثي الاخر يطلق سراحهم واش هذا تيران كتلعبو فيه ماطش دخل الوقت لي حبو ويخرجو منو الوقت لي بغاو هذا معتقل والعقوبة سارية المفعول ولي بغى التخفيف او العفو كيعمل عليه بالانظباط وحسن الخلق والوطن غفور رحيم لمن يعترف بمقدسات الدولة واحترام جهازها

إضافة رد