أول ردة فعل شعبية.. سودانيون يتظاهرون ضد التطبيع: لا صلح مع الكيان الصهيوني – اليوم 24
KHARTOUM, SUDAN - FEBRUARY 07: Hundreds of protesters hold placards during a protest against meeting of Sudanese Sovereign Council Head Abdel-Fattah al-Burhan and Sudanese Prime Minister Benjamin Netanyahu in Uganda and to protest against U.S. President Donald Trump's so-called Middle East peace plan, following the Friday prayer in Khartoum, Sudan on February 07, 2020. (Photo by Mahmoud Hjaj/Anadolu Agency via Getty Images)
  • اسماعيل الحمودي

    إسماعيل حمودي يكتب: صحوة مغاربية

  • عادل بنحمزة

    عادل بنحمزة يكتب: الدور الموريتاني

  • الوافي

    دعم تمدرس 1800 من أبناء الأسر المغربية المقيمة بالجزائر وتونس والكوت ديفوار

دولية

أول ردة فعل شعبية.. سودانيون يتظاهرون ضد التطبيع: لا صلح مع الكيان الصهيوني

تظاهر عشرات السودانيين، مساء الجمعة، في العاصمة الخرطوم، احتجاجا على اتفاق تطبيع العلاقات بين بلادهم وإسرائيل.

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن عشرات المواطنين شاركوا في وقفة احتجاجية ضد اتفاق التطبيع، في شارع رئيسي شرقي الخرطوم.

وبث ناشطون مقاطع مصورة للمحتجين وهم يهتفون: “اسمع اسمع يا برهان (رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان).. لا تطبيع مع الكيان”.

كما رددوا: “لا تفاوض ولا سلام.. ولا صلح مع الكيان”، و”لا بنستسلم ولا بنلين.. نحن واقفين مع فلسطين”.

والتظاهرة أول ردة فعل شعبية في السودان على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق الجمعة، أن الخرطوم وتل أبيب اتفقتا على تطبيع العلاقات بينهما.

وبذلك يصبح السودان الدولة العربية الخامسة التي تبرم اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (1979)، والأردن (1994)، والإمارات والبحرين (2020).

وعقب الاتفاق، أعلنت قوى سياسية سودانية رفضها القاطع للتطبيع مع إسرائيل، من بينها حزب الأمة القومي، وهو ضمن الائتلاف الحاكم، والحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري.

شارك برأيك