برلمانيون يطالبون الداخلية بالتدخل لحل أزمة المغاربة الحاملين لرخص التشغيل في الثغرين المحتلين – اليوم 24
معبر سبتة
  • الشرطة- حالة الطوارئ

    سلطات خنيفرة تخفف التدابير.. تأخير إغلاق المقاهي والمطاعم وفتح الأسواق الأسبوعية

  • image

    اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة تفتح الباب لدعم مشاريع بالقطاع غير المهيكل

  • FRANCE. Toulouse. Le samedi 26 janvier 2019. Acte XI des Gilets Jaunes, plus de 10 000 personnes dans les rues de Toulouse. Des incidents et des dégradations ont eu lieu à différents endroits. En fin de journée on dénombrait un blessé en urgence relative. 28 personnes ont été interpellées en centre-ville. Ici, intervention de la BAC avec un LDB 40.FRANCE. Toulouse. ActXI of the Yellow Vests movement.

    حملة اعتقالات واسعة في فرنسا بين المتظاهرين ضد قانون “الأمن الشامل”

سياسية

برلمانيون يطالبون الداخلية بالتدخل لحل أزمة المغاربة الحاملين لرخص التشغيل في الثغرين المحتلين

طالب نواب برلمانيون وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بإيجاد حل للمغاربة، الذين تربطهم عقود عمل بثغري سبتة، ومليلية المحتلين، والذين حرمهم إغلاق المعبرين من كسب أرزاقهم.

ودعا متدخلون من فريقي العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، خلال جلسة اليوم، في مجلس النواب، الحكومة إلى التدخل، لإنقاذ ما يقارب تسعة آلاف مغربي، حرموا من قوت يومهم، بسبب إغلاق المعبرين مع الثغرين، منذ شهر مارس الماضي.

المغاربة، الذين تربطهم عقود عمل بمؤسسات في المدينتين المحتلتين، كانوا قد خاضوا احتجاجات في مدن مجاورة، منها مدينة تطوان، والناظور، فيما أعلنت السلطات منع بعضها.

ويطالب العمال، الذين تربطهم عقود عمل بمؤسسات في المدينتين المحتلتين، سبتة، ومليلية، بالسماح لهم بالدخول إليهما، لاستئناف نشاطهم المهني، فيما تسبب طول إغلاق المعبرين، بفقدان آخرين لمناصب شغلهم.

وكان المغرب قد اتخذ، منذ شهر مارس الماضي، قرار إغلاق المعبرين بين المدينتين المحتلتين، سبتة، ومليلية، كما نظم رحلات استثنائية، لإجلاء عدد من المغاربة، الذين كانوا عالقين فيهما، ما اضطر بعضهم إلى قضاء أشهر في انتظار الإجلاء.

شارك برأيك