انتصار جديد للراب ومحترفاته.. “ختك” ضمن قائمة “BBC” لأكثر النساء تأثيرا في العالم – اليوم 24
ختك
  • سميرة سعيد - تصوير رزقو

    سميرة سعيد تصدر أغنية في كل شهر.. والبداية من “بحب معاك” – فيديو

  • التعاضدية الوطنية للفنانين

    الفنانون يختارون مناديبهم في انتخابات “إلكترونية”.. حاتم إدار وصلاح الدين بنموسى وآخرون

  • الأحضان

    في اليوم العالمي للعناق.. فوائد صحية للأحضان تعرف عليها

فن وثقافة

انتصار جديد للراب ومحترفاته.. “ختك” ضمن قائمة “BBC” لأكثر النساء تأثيرا في العالم

صنفت مغنية الراب المغربية، هدى أبوز، الملقبة بـ”ختك”، ضمن قائمة BBC لأكثر النساء تأثيرا، وإلهاما في العالم السنة الحالية.

وضمت القائمة المذكورة اسم “ختك”، وحيدة من المغرب ضمن 100 من نساء العالم، صنفن، العام الجاري، كمؤثرات، ومصدر إلهام لبنات جنسهن.

وفي النبذة المختصرة التي أدرجتها “بي بي سي” عن “ختك” جاء:” أنها مغنية راب مغربية معروفة بأغانيها الفريدة، وكلماتها المميزة”.

وأضافت النبذة التعريفية أن ختك” تدافع عن حقوق المرأة، والمساواة بين الجنسين. بصفتها مغنية راب مغربية في صناعة يهيمن عليها الذكور بشكل كبير، تعتبر هدى موسيقاها أداة للتغيير”.

وخاطبت “ختك” النسوة عبر “بي بي سي”: “استمري في القتال والانتاج والمقاومة، لا تتراجعي. معركتنا بدأت للتو، وكل ما يحتاجه هذا العالم هو قوة المرأة”.

وورد اسم “ختك” في قائمة “بي بي سي”، بعد سنة حافلة من العطاء الفني، افتتحتها بالعمل المشترك مع البيغ، وطوطو في كليب. “Hors série”، ثم توجتها بأغنية “فتيلة”، وبينهما كسبت شهرة كبيرة، ساهم فيها اللقب، الذي منحته لنفسها “ختك”.

تصنيف “ختك” ضمن قائمات النساء الملهمات، انتصار لموسيقى الراب، التي فرضت نفسها بقوة في السنوات الأخيرة، ولمحترفاته القليلات في المغرب.

شارك برأيك