“إيناكتوس” تنظم النسخة 12 من المسابقة الوطنية للطلبة المقاولين الاجتماعيين – اليوم 24
إيناكتوس
  • حوادث-السير-بالمغرب

    15 قتيلا و1836 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع

  • محمد أمكراز

    أمكراز: أزيد من 117 ألف منخرط في نظام المقاول الذاتي.. 54% منهم شباب

  • DFF043D4-27E3-436C-A2A9-6FF85E0294BD

    الجزائر.. السجن 15 و12سنة لرئيسي الوزراء السابقين “أويحيى” و”سلال”

سوق الشغل

“إيناكتوس” تنظم النسخة 12 من المسابقة الوطنية للطلبة المقاولين الاجتماعيين

بعد حصول جمعية “إناكتوس” المغرب، على الرتبة الثانية عالميا في كأس العالم “إناكتوس” في الصين، أكتوبر الماضي، تستعد الجمعية لتنظيم النسخة الثانية عشر من مسابقتها الوطنية للطلبة المقاولين الاجتماعيين اليوم الثلاثاء في الدارالبيضاء، بمشاركة 14 جامعة ومدرسة للتعليم العالي بالمغرب، بمساندة فرع “OCP” لريادة الأعمال “OCP Entrepreneurship Network”.

وكشف بيان الجمعية، يتوفر “اليوم24″، على نسخة منه، أن المؤسسات التعليمية العليا ستتبارى في الدور النصف نهائي صباحا، لتتأهل بذلك أربع فرق للدور النهائي من المسابقة بالمساء، تحت أنظار لجنة تحكيم مكونة من أزيد من 30 حكما من قادة مؤسسات خاصة وعمومية، وطنية ودولية، على رأسهم جون فرونسوا إتيين، رئيس ومدير عام يونيليڤر المغرب “UNILEVER Maghreb”، عثمان الحسني، مدير فرع الريادة الاجتماعية “OCP”، وسمير بن مخلوف رئيس ومدير عام ميكروسوفت المغرب “MICROSOFT”،  ومحمد حوراني، رئيس ومدير عام  “HPS WorldWide”، دنيا بومهدي مديرة صندوق المغرب الرقمي، وعزيز قادري رئيس شبكة  “Entreprendre Maroc”، ومحمد عباد أندلسي رئيس إنجاز المغرب، وخالد بغري، رئيس فرع “CJD” في المغرب، بالإضافة إلى عدة قادة ممثلين وزاريين.

وتأتي مسابقات إيناكتوس لعرض مشاريع الشباب المغربي الرائد أمام لجان تحكيم من مختلف الميادين، وكذا تتويج الفريق الوطني الذي سيحظى بشرف تمثيل المغرب بكأس العالم إيناكتوس، والتي تجمع الفرق المتوجة للدول الأخرى.

وأنشئت “إيناكتوس” المغرب عام 2003، وتضم حاليا أزيد من 3000 من 60 مؤسسة تعليم عالي، وأزيد من 200 مشروع تنمية اجتماعية، يرى النور سنويا لصالح أزيد من 140000 مستفيد في مختلف مناطق المغرب.

وشارك المغرب بعدة مشاريع هذا العام،  كان أبرزها “VERNET”، مشروع يتصدى إلى إشكالية بيئية، واجتماعية، واقتصادية. ويهدف المشروع إلى تصنيع وتسويق وحدات تصفية المياه، مع خلق فرص شغل للفئات الهشة من المجتمع.

شارك برأيك

اسماعيل احمد

حلت ثانية ولم تنل المرتبة الاولى

إضافة رد