المدرسة المحمدية للمهندسين تمثل المغرب في مسابقة "إيناكتوس" بجوهانسبورغ

09 يوليو 2015 - 23:15

 

تمثل المدرسة المحمدية للمهندسين، المغرب في مسابقة « إيناكتوس » للطلبة المقاولين الاجتماعيين، والتي ستقام ما بين 14 و16 أكتوبر المقبل بجوهانسبورغ جنوب إفريقيا.

ممثل المغرب في المسابقة العالمية، تم الإعلان عنه، أول أمس الثلاثاء، خلال المسابقة الوطنية للمقاولين الاجتماعيين، في نسختها الثانية عشرة، بمشاركة 13 جامعة ومدرسة للتعليم العالي في المسابقة وحضور أزيد من 50 أخرى.

وشارك فريق إيناكتوس المدرسة المحمدية للمهندسين بمشروعين أساسيين، يتصدى أولهما ﻹشكالية الولوج للماء الصالح للشرب، بينما الثاني لإشكالية طاقية.

[related_posts]

وتم خلال المسابقة، اﻹعلان عن 10 مشاريع مستفيدة من تمويل قيمته 3000 درهم لكل مشروع، تم تخصيصها للمشاريع التي في طورها اﻷول (أفكار مشاريع، مشاريع في بدايتها)، حيث مُنحت التمويلات من طرف شبكة « OCP » لريادة اﻷعمال، في إطار اتفاقية تهدف لتمويل أزيد من 60 مشروعا تنمويا.

و في اﻹتفاقية نفسها، سيتم اختيار 10 مشاريع أخرى للاستفادة من ما قدره 20.000 درهم لكل مشروع، وذلك قصد خلق مقاولات اجتماعية.

كما تم اﻹعلان كذلك عن 4 مشاريع أخرى استفادت من ما قدره 4500 دولار لكل مشروع، منحت من طرف Ford Motors » فورد موتورز »، وذلك في إطار اتفاقيتها مع شبكة « إيناكتوس » العالمية، والتي كان المغرب أول مستفيد منها بالقارة اﻹفريقية.

وأنشئت “إيناكتوس” المغرب عام 2003، وتضم حاليا أزيد من 3000 من 67 مؤسسة تعليم عالي، وأزيد من 200 مشروع تنمية اجتماعية، يرى النور سنويا لصالح أزيد من 140000 مستفيد في مختلف مناطق المغرب.

كلمات دلالية

OCP
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي