الحموشي يفرض الانجليزية والشفاوي في اختبارات الولوج إلى أسلاك الامن

07 مايو 2016 - 17:10

مع اقتراب امتحانات الولوج الى أسلاك الأمن الوطني، قرر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، ادخال مجموعة من التعديلات على على هذه الامتحانات.
ومن بين التعديلات إدماج لغات اللغة الإنجليزية ضمن اللغات المعتمدة في صياغة المواضيع المطروحة للاختبار، مع تعميم الاختبارات الشفوية لتشمل جميع الفئات، بما فيها حراس الأمن ومفتشوا الشرطة، بالإضافة إلى إدماج التقنيات الحديثة في معالجة أوراق الامتحانات، وذلك عبر إمكانية اللجوء إلى نظام الأسئلة ذات الاختيارات المتعددة، وايضاً الاعتماد على التكنولوجيا للتصحيح الاولي لأوراق الاختبارات.
يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، قررت الدخول في شراكة مع مؤسسة جامعية وطنية، وذلك قصد توفير الخبرات الضرورية فيما يتعلق بمعالجة المواضيع ذات الصبغة القانونية المطروحة للاختبار، من أجل استيعاب فئات أكثر من المترشحين الذين يمثلون مختلف التخصصات والدبلومات الجامعية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

virtue منذ 7 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لقد تم رفض طلبي من إحدى مفوضيات الشرطة . بحجت أنني تجاوزة السن القانوني المسموح به.لمبارة مفتشي الشرطة. مع العلم أنني من مواليد 05/05/1985 أي أبلغ من العمر في فاتح يناير من سنة المبارة 30 عام و7 شهور. وفي النظام الأساسي لولوج سلك الشرطة في المادة 16 فيما يخص مفتشي الشرطة و حراس الامن مايلي : - أن يبلغوا من العمر 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة إجراء المباراة بالنسبة لحراس الأمن وضباط الأمن ومفتشي الشرطة وضباط الشرطة......... "يعني ليس هنالك في هذا النص محدد للشهور " - ويمكن تمديد حد السن المذكور لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 40 سنة . "وهنا يمكن أن نقو ل بأنه يمكلن المساعدة ولو كان الغمر 40 سنة....." وبعد جرد ما عندي . فإنني أناشد في المقام الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله . والمدير العام لأمن الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي ..أن ينظروا في هذه المسألة في القريب العاجل... فمجموعة من الشباب تم رفضهم لهذا السبب... ودمتم بود

التالي