"معسكر الابتكار".. مخيم للمبتكرين المغاربة في "كوب22" - صور

11 نوفمبر 2016 - 08:00

تزامنا مع انطلاق قمة المناخ “كوب 22” في مراكش، بداية الأسبوع الجاري، تنظم منظمة “هنا” المُترافعة من أجل الفن كوسيلة للتنمية، معسكر الابتكار، وذلك على امتداد 5 أيام، وذلك بشراكة مع شركة “ميديتيل” للاتصالات.

وأفاد بلاغ يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، اليوم الخميس، أن الهدف من هذا المخيم هو تحويل أفكار المقاولين إلى نماذج عملية، وذلك بمساعدة حرفيين مغاربة ومصممين و مطورين، وصناع، وعلماء ومهندسين، حيث سيتم بحضور مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين مشاركة الخبرات، مع تقديم المساعدة لحاملي المشاريع لإنتاج نماذج في وقت قياسي.

وينقسم البرنامج الأساسي لهذا المخيم إلى أربعة عناصر رئيسية، الأول يتمثل في التحدي، الهاكتون الذي سوف يمتد لخمسة أيام سوف يعطي لمقاولين فرصة لتطوير نموذجهم ومنتجاتهم بمساعدة الخبراء، المصممين والحرفيين.

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed

المعسكر:  بالتعاون مع فابلاب كازا، المعسكر يوفر مختبر وورشة للمشاركين لانتاج نماذجهم، والخروج بالأفكار من الخيال إلى أرض الواقع، او تطوير النماذج المتوفرة.

العرض والتقديم: بعد أسبوع من العمل سوف يقوم المشاركون بتقديم أفكارهم أمام جمهور، مختصين حكام ومستثمرين .

ستارتابالتيتيد: سوف يتم إختيار 6 مشاريع للعرض خلال حدث ستارتبأتيتيد المغرب الذي هو عبارة عن سلسلة من الأحداث الدولية الرامية إلى تعزيز ريادة الأعمال في البلدان النامية عن طريق تقديم الأدوات ورصد تطوير أعمالهم من خلال مسابقات انتقائية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي