مديرية الضرائب تلاحق ملياردير مغربي بدين قيمته 90 مليار – اليوم 24
وزير النقل والتجهيز عزيز رباح رفقة رجل الأعمال عثمان بنجلون - ارشيف
  • أغلبية العثماني

    بعد فاجعة الصويرة.. أحزاب تضغط لمنع العمل الاجتماعي وأخرى تعارض

  • طائرة مكافحة الحرائق - ارشيف

    تدخلات الوقاية المدنية هذا العام..الحوادث والحرائق في الصدارة

  • رئيس النيابة العامة محمد عبد النبوي، ووزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، المصطفى الرميد

    بعد جدل واسع.. هذه مستجدات الاعتقال الاحتياطي والنيابة العامة

اقتصاد

مديرية الضرائب تلاحق ملياردير مغربي بدين قيمته 90 مليار

شرعت المديرية العامة للضرائب في توجيه رسائل التنبيه إلى عدد من المؤسسات، والشخصيات الاقتصادية، من أجل تسديد الديون، التي في ذمة هذه المؤسسات لفائدة خزينة الدولة.

وعلم “اليوم24” أن المديرية العامة للضرائب، وجهت رسالة إلى عثمان بنجلون، المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، تطالبه بتسديد الدين المترتب عليه بسبب الضرائب، والمتمثل في مبلغ 900 مليون درهم، أي 90 مليار سنتيم، وهو ما يعادل حوالي 50 في المائة من مجموع الأرباح، التي جنتها مجموعته الاقتصادية في عام 2015.

لكن الغريب في الأمر أن البنك المغربي للتجارة الخارجية، رفض استلام الاخطار، الذي أرسلته المديرية العامة للضرائب عن طريق البريد المسجل.

واضطرت مديرية الضرائب، إلى تسليم الإخطار من قبل مفوض في المقر الرئيسي للبنك المغربي للتجارة الخارجية.

وتأتي هذه المراسلة، التي بعثت بها المديرية العامة للضرائب، بعد المراجعة الضريبية، التي قامت بها المديرية نفسها تجاه شركة سهام للتأمين، لصاحبها الوزير مولاي الحفيظ العلمي، بمبلغ 13 مليون درهم.

كما سبق أن قامت المديرية نفسها بمراجعة ضريبية تجاه المكتب الشريف للفوسفاط، وظهر أن هذا الأخير في ذمته ما لا يقل عن 950 مليون درهم، يجب تأديته لصالح خزينة الدولة.

شارك برأيك

متتبع

الشعب المسكين أكلت أرزاقه

إضافة رد
عزيز الدحماني

من بين أحسن الأخبار التي نسمعها في حياتنا وشكرا

إضافة رد
HARCHICH

هذا ما لا يريده أخنوش ومن ينصبونه على رأسهم.

إضافة رد
اتاي بالنعناع

اذا لم يدفع هؤلاء الاغنياء الضرائب فمن سيدفعها،يجب استخلاص هذه الاموال بالقوة،هؤلاء هم التماسيح والعفاريت.رجال الاعمال في الدول المحترمة يفتخرون بمساهمتهم في اقتصاد بلدانهم عبر دفع الضرلئب اما في المغرب فيفتخرون بكونهم استطاعوا الحصول على ارباح طائلة بدون دفع درهم واحد لخزينة الدولة.

إضافة رد
مولاي ادريس

هاكاك، وأنا كنقول كفاش هذو حتى صبحو مليارديرات، قل شفارة وصافي، وباااااااااز على صنطيحة عند هذا الناس، اعباد الله حتا تابعينا في 350 درهم كل عام قالك ضريبة الازبال، دبا اللي كيجمع الزبل ديالو في بلاستيك وينزلو في الحاويات وتجي الكاميو في الصباح تاخذو يخلص، واللي كيرمي ديال في الطبيعة وكيلوث البيئة ما هو كاع في هذا العالم… وباااااااااااااااااااز، خاصنا نخويو البلاد واش هذا القوم يبقى معهم بنادم

إضافة رد
غزواني

من خلال هذه الاخبار تستنتج لماذا هذا البلوكاج

إضافة رد
عبد الوهاب

هده المبالغ تافه و لاتم اي صل بالحقيقة لو علمنا حجم معاملاتهم الحقيقية لسبب بسيط ocp هو المحتكر الوحيد للفوسفاط و مشتقاته و bmce تعتبر رقم واحد في القطاع البنكي المغربي و يتواجد في الغرب و القارة الافريقية و يعتبر من المموليين الاساسيين للمشاريع الكبرى في المغرب .

إضافة رد
مصطفى رزق

إدا لم تدفع الضرائب فهذا يعني أن الدولة قد فقدت مصداقيتها فمانع آداء الضرائب فهم في حد ذاتهم لصوص يستنزفون الدولة

إضافة رد