الداخلية الإيطالية ترحّل سجينا مغربيا بسبب شبهة الإرهاب

25 يناير 2017 - 19:50

أعلنت وزارة الداخلية  الإيطالية، أنها قامت بترحيل سجين مغربي صباح اليوم، حيث أودعته في طائرة نقلته إلى مدينة الدار البيضاء، انطلاقا من مطار مابينسا الدولي بميلانو.

وأوضح ماركو مينيتي وزير الداخلية الإيطالي، في بلاغ أصدره بالمناسبة، يتوفر  موقع اليوم 24 على نسخة منه،  أن ترحيل السجين المغربي جاء بناءا على مجموعة من التحقيقات قام بها الأمن المراقب للسجون، أكدت أن المغربي هدد عدة مرات، وهو داخل السجن،  بالقيام بأعمال إراهابية بعد خروجه.

وبحسب المسؤول الإيطالي فإن عيون الأمن الإيطالي ظلت تراقب السجين المغربي وهو داخل السجن بإفريّا  منذ شهر شتنبر من سنة2014 ، حين تزعم مجموعة من السجناء وقادوا تمردا داخل السجن وهددوا بالقيام باعمال ارهابية و انتقامية  عند مغادرتهم لأسوار السجن.

كما أعلنوا “عداءهم للإنجليز والامريكان ورغبتهم في ذبحهم”.

وبعد تدخل الأمن لإعادة النظام داخل السجن وجد المحققون  كتابات حائطية تمجد تنظيم داعش  على جدران  الزنزانة التي تأوي هذا السجين و زنزانات سجناء آخرون شاركوا في التمرد. بحسب ما أورده المسؤول الإيطالي على لسان المحققين الأمنيين.

وكان المغربي الذي يبلغ من العمر 38 سنة  قد انهى للتو عقوبة سجنية في قضايا جنائية متفرقة بسجن مدينة إفريا في شمال البلد، وعند مغادرته أسوار السجن  تم إخضاعه للتحقيق قبل من قبل فرقة أمنية بعد ذلك طردته من البلاد.

وبلغ مجموع الذين رحلتهم إيطاليا لأسباب تتعلق بالإرهاب حتى حدود اليوم 140 شخصا منذ يناير من سنة  2015، وهو المطرود السابع بنفس التهمة منذ بداية سنة 2017.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي