الكاتب المغربي عنفوف يتوج بجائزة "خناثة بنونة للإبداع الأدبي"

12 فبراير 2017 - 01:15

توج الكاتب محمد عنفوف، يوم أمس السبت، بالدار البيضاء، بجائزة “خناثة بنونة للإبداع الأدبي” لموسم 2016، وذلك عن روايته “سناء والكناريان”.

وجاء الإعلان عن هذا التتويج خلال حفل أقامه مركز الدراسات الأسرية والبحث في القيم والقانون، الذي يشرف على تنظيم هذه الجائزة، ضمن فعاليات الدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وبهذه المناسبة، أوضح مدير الجائزة فريد شكري، أن هذه الجائزة تبتغي تشجيع الإبداع الأدبي، وحث المبدعين على إبراز القيم الإنسانية الأصيلة، واستثمار الرصيد الحضاري والثقافي للإنسان المغربي، وكذا تسليط الضوء على التحولات القيمية التي بات يعرفها المجتمع المغربي عبر المدخل الإبداعي.

وأضاف أن الاهتمام بالجانب القيمي في الإبداع الفني يتوخى الارتقاء بذوق ووجدان القارئ، وجعله يتفاعل إيجابيا مع القيم السامية المتضمنة في النص الإبداعي، وتمكينه من التذوق الرفيع لجمالية اللغة وبلاغتها.

من جهتها، أبرزت رئيسة المركز، السيدة خديجة مفيد، أن اختيار اسم خناثة بنونة للجائزة، هو اعتراف بعطاء هذه المرأة النموذج، التي تميزت بشخصيتها المستقلة والمتسامية، والتي جسدت بإبداعها المعاني الكبرى للوطنية الصادقة، مضيفة أن هذه القامة الأدبية تفردت برؤية خاصة في الكتابة تتجلى للقارئ من خلال تحريك الشخوص، ورسم فضاءات وعوالم النص المحكي، بشكل يعكس قوة الشخصية المبدعة لدى هذه الكاتبة التي طبعت المسار الأدبي المغربي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي