الألمان يبحثون عن المغرب في مواقع التواصل الاجتماعي

22 فبراير 2017 - 21:50

تضمن تقرير، أنجزته الشركة الدولية “Mabrian“، المتخصصة في تقديم تحليلات، وإحصائيات للوكالات السياحية، معطيات بخصوص تحركات السياح، خلال شهر يناير الماضي، في مواقع التوصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، وتويتر، والفايبر، أن المغرب من بين الوجهات السياحية العالمية المفضلة لدى السياح الألمان في هذه المواقع.

وتبين هذه المعطيات الجديدة، والاحصائيات أن المغرب هو البلد الإفريقي، والعربي الأول، الذي يبحث السياح الألمان عن معلومات بخصوصه في مواقع التواصل الاجتماعي، كما احتل المرتبة الـ15 عالميا وراء دول تعتبر سياحية بامتياز، مثل فرسنا، وإسبانيا، ولندن.

ويرجع التقرير نفسه أن دخول المغرب هذه السنة، من بين البلدان المذكورة، من قبل السياح الألمان في مواقع التواصل الاجتماعي إلى “كون كل شيء يشير إلى أنه تحول إلى بديل للسوق التركية، التي تعتبر وجهة تقليدية للألمان، والتي تعاني اليوم من مشاكل أمنية خطيرة”، يؤكد محررو التقرير.

وأضاف التقرير ذاته أن الألمان الذين يختارون السفر إلى المغرب يراهنون بشكل كبير على العطل القصيرة، نظرا إلى قرب المملكة من أوربا.

وبخصوص الأرقام، التي قدمها التقرير فإن المغرب كوجهة سياحية ذكر في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الألمان 332 مرة خلال 30 يوم، أي بمعدل 11.06 إشارة في اليوم، فيما ذكر تايلاند 1364 مرة (1)، وإسبانيا ثانيا 995 مرة، وإيطاليا 690 مرة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي