ويعتمد أكثر مستخدمي التطبيق على مزايا « واتساب » التقليدية، علما أنه يوفر بعض المزايا، والإعدادات الخفيّة، التي توفر المال، وتجعل استخدامه أكثر سهولة.

ونستعرض لكم هنا 8 من هذه المزايا.

وكان تطبيق « واتساب »، في الذكرى الثامنة لإطلاقه، قد طرح ميزة جديدة أصبحت متوفرة للجميع في هواتف أندرويد، وآيفون، وهي مستوحاة تماما من تطبيق « سناب شات » المنافس.

وتتيح ميزة « واتساب » الجديدة « My Status » لمستخدمي تطبيق التراسل تغيير حالتهم « Status » لتحتوي على فيديو، أو صور ثابتة، أو متحركة بدلا من النصوص العادية.

وتظهر هذه الحالة، التي يختارها المستخدم لدى كل الأشخاص الموجودين في قائمة الاتصالات الخاصة به، وتختفي بعد 24 ساعة كما هو الحال في تطبيق « سناب شات » كما أنه عند تحديث « واتساب » إلى النسخة الأحدث، وفتح التطبيق يظهر الرمز الخاص بالحالة  في أقصى اليسار أسفل الشاشة على شكل دائرتين داخل بعضهما بعض. أما في أندرويد فيجب الضغط على كلمة Status في أعلى شاشة التطبيق للعثور على الميزة الجديدة.

بعد ذلك يجب الضغط على زر الحالة وهو على شكل دائرة مزودة بإشارة +، وعندها يمكن للمستخدم إضافة ما يشاء من صور أو فيديوهات أو صور GIF، كما يمكنه التقاط الصور والفيديوهات بشكل مباشر عبر الكاميرا. ويمكن إضافة أكثر من عنصر من خلال الضغط على زر + بعد كل إضافة، ثم الضغط على زر الإنهاء.

بعد الانتهاء من العملية يقوم « واتساب » بتحميل الحالة الجديدة، وعرضها للأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك لمدة 24 ساعة، كما يمكنك الاطلاع على ما وضعه الأشخاص الموجودين في قائمة اتصالاتك، في خانة الحالة Status.

ويهدف تطبيق « واتساب »، الذي يحقق انتشارا واسعا من خلال الميزة الجديدة إلى الاحتفاظ بالمستخدمين لأكبر وقت ممكن على التطبيق، الذي أصبح تابعا لشركة فيسبوك.