أصوات العراق ولبنان في موازين  إيقاعات العالم

14 مارس 2017 - 10:40

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، أن الفنان العراقي ماجد المهندس، واللبناني فارس كرم، سيحييان حفلا، أيام 13 و16 ماي المقبل، على منصة النهضة بالرباط، في إطار فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم.

وكان أول ألبومات المامج كفنان بروتانا، بعنوان « وحشني موت »، وساهمت الأنغام العراقية، في تميز وتألق الألبوم الأول لماجد المهندس، الذي حصل في سنة 2005، على جائزة أفضل مطرب عربي، ليطلق بعد هذا ألبوم « انجنيت » وألبوم « إنسي » وكذا ألبوم « أذكريني ». وهذا ما عزز من مكانة وصيت هذا الفنان الملقب بمطرب العشاق بالعالم العربي.

من جهته، اشتهر فارس سنة 1996 على التلفزيون اللبناني من خلال برنامج استوديو الفن. بعد ذلك  قام بتسجيل أزيد من 9 ألبومات وأحيى حفلات استثنائية مثل حفل « Fifteenth Faces Concert » سنة ،2005 ومهرجان قرطاج سنة 2009 علاوة على سهرات بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا الجنوبية.

وراكم فارس كرم الجوائز والمكافآت منذ 1999 بـ »سيدني سيدارو كلوب » أو « ليون أنترناسيونال »، وكذا « ذو أرمس أوف ألبيرتا ». ويقوم فارس كرم بأداء ألحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية. ساهمت أغانيه مثل « شفتا » و »التنورة » و »نسونجي » في إيداع صيت الأسلوب الموسيقي اللبناني الشعبي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي