سكان "مارشال" يتسببون في "طرد" نجوم عروض الشارع بالبيضاء

15 مارس 2017 - 17:30

لم يعد من الممكن الاستمتاع بعروض فن الشارع، في كل من ساحة “الأمم” وجارتها ساحة “ماريشال” بالدار البيضاء. كل الفرق الموسيقية، والاستعراضية، التي كانت تقدم وصلات لجمهور الشارع، وقعت على تعهد لدى السلطات المحلية، يجبرها على الابتعاد عن الساحتين، بمبرر أن السكان أصبحوا يرفضون ما يصدر عنهم من “ازعاج”.

في السياق، أكد مصدر مقرب من خالد سفير، والي جهة الدار البيضاء الكبرى، أنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي بمنع الفرق الموسيقية في شوارع العاصمة الاقتصادية، موضحاً، أن السكان بساحة الأمم المتحدة، تقدموا بشكاية لدى السلطات المحلية، بعد انتشار الفرق في الشارع.

وأوضح المصدر في حديث مع “اليوم24″، أن ما يزيد عن 14 شخصاً تقدموا بشكاية إلى القائد، يطالبونه بإيجاد حل لما أسموه “ضجيج المجموعات الغنائية في الساحة الرئيسية”، بعد أن ارتفع عددهم.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “المواطنون اشتكوا من استمرار الموسيقى إلى الساعات الأولى من الصباح، ما يزعج راحتهم، وهو ما دفع السلطات المحلية للتدخل وحجز المعدات، مقابل التوقيع على التزام لاسترجاعه”.

وأثار خبر منع الفرق الموسيقية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وعبر عدد من المعلقين عن استنكارهم لقمع الفن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن مغربي منذ 7 سنوات

لم يعد من الممكن الاستمتاع بعروض فن الشارع،للاسف قمع الفن.للاسف ياعزيزي الا تعرف شيئا اسمه التبرزيط اي استمتاع والهرج وصداع الراس يلازمك الى ساعات متاخرة بالليل دون اي احترام لن تسطيع السكن هناك وهذا لايعقل فمن اراد ان يستمتع او يمارس هواية او فن ان يتجنب اماكن تواجد الناس ويمارس ذلك بصوت هادئ وبدون جامع الفنا وكثرة المجموعات بشطل يومي وووو

التالي