للمدخنين.. تناول الخضر والفاكهة قد يحد من الانسداد الرئوي

17 مارس 2017 - 13:14

أفادت دراسة سويدية أن تناول المدخنين الحاليين، والسابقين للمزيد من الخضر، والفاكهة قد يقلل خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن.

وحسب ما نقلته وكالة « رويترز »، فإن أزيد من من 40 ألف رجل من المدخنين الحاليين، الذين يتناولون خمس حصص، أو أكثر من الفاكهة، والخضر، يوميا، كانوا أقل عرضة بنسبة 40 في المائة للإصابة بالانسداد الرئوي المزمن، مقارنة بالمدخنين، الذين يتناولون حصتين من هذه الأطعمة، أو أقل. وارتبطت كل حصة إضافية من الخضر، والفاكهة بتراجع خطر الإصابة ثمانية في المائة.

وقالت جوانا كالوزا، التي قادت فريق الدراسة، وهي من معهد كارولينسكا في ستوكهولم: « يجب على كل المدخنين والمدخنين السابقين أن يتناولوا الفاكهة، والخضراوات قدر الإمكان ».

وقالت المتحدثة نفسها لـ »رويترز »، عبر البريد الإلكتروني: « كل حصة إضافية من الفاكهة، والخضر تقلص بشكل كبير احتمال الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن ».

ويصعب الانسداد الرئوي المزمن عملية التنفس، ويمكن أن يسبب السعال. والنوع الأكثر شيوعا من هذا المرض هو انتفاخ الرئة، والالتهاب الشعبي المزمن، وعادة ما يصيبان المدخنين، أو المدخنين السابقين.

وكتب الباحثون في دورية ثوراكس إن مضادات الأكسدة الموجودة في الخضر، والفاكهة قد تساعد في حماية الرئتين من الأضرار الناجمة عن التدخين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Abdel منذ 7 سنوات

المدخنون اسباب الامراض كلها وتلوث الارض والمياه انهم اخوان الشياطين ياكلون الفواكه او الخضراوات لاتغير من صحتهم من شيء دمهم مكون من النيكوتين وراء حت افواههم اعوذ بالله ويسألون يوم القيامة عن التبذبر وعن صلاتهم الممزوجة بالدخان ووتلك الراءحة الكريهة

التالي