مستثمرو دولة خليجية واحدة يمتلكون من العقار في لندن أكثر من ملكة البلاد

18 مارس 2017 - 01:30

قالت صحيفة التلغراف البريطانية إن المستثمرين القطريين يمتلكون عقاراتٍ في العاصمة، لندن، أكثر مما يمتلكه مكتب عمدة لندن، وأكثر بـ3 أضعاف مما تمتلكه الملكة إليزابيث.

وتُعَد مجموعة كناري وارف القابضة للاستثمار، التي تشارك في ملكيتها شركة قطر القابضة، وهي جزء من جهاز قطر للاستثمار، ومجموعة الاستثمار الأميركية بروكفيلد، أكبر مالك للعقارات في العاصمة، في ظل وجود نحو 21.5 مليون قدم مربعة في سجلاتها، وفق لتقرير استقته صحيفة التليغراف البريطانية من شركة البيانات « Datscha ».

وتمتلك حكومة قطر أيضاً 1.8 مليون قدم مربعة، ما يجعل الدولة الخليجية أكبر قوة مهيمنة على العقارات في لندن بفارق كبير. وفي المقابل، تمتلك الملكة إليزابيث أقل من 7.3 مليون قدم مربعة فقط.

وقال الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، الرئيس السابق لجهاز قطر للاستثمار، العام الماضي، 2016، إنَّ الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة حتى تاريخه قد بلغت 30 مليار جنيه إسترليني (37.08 مليار دولار)، وإنَّ لندن كانت هي الوِجهة المُفضَّلة لتلك الاستثمارات.

ويمتلك جهاز قطر للاستثمار مشروع Chelsea Barracks، والقرية الأولمبية، وبرج شارد، إلى جانب حي الأعمال Canary Wharf الذي يضم بعض أكبر البنايات في المدينة.

وبالاستعانة ببيانات إدارة التسجيل العقاري، ومكتب تسجيل الشركات، ووكالة الضرائب البريطانية، حلَّلت شركة البيانات « Datscha » مُلّاك الأراضي الـ100 الأكبر في العاصمة، وهو ما أظهر أنَّ مكتب العمدة يسيطر على ثاني أكبر حيازة بـ17.4 مليون قدم مربعة، تليه هيئة النقل في لندن بـ14.9 مليون قدم مربعة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي