حزب موريتاني يطلب اعتذارا من الريسوني

19 مارس 2017 - 16:03

طالب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني من الفقيه المقاصدي أحمد الريسوني بالاعتذار لشعب الموريتاني إثر تصريحه في فيديو روج مؤخرا يؤكد من خلاله أن موريتانيا أراضي مغربية.
وقال الحزب الموريتاني في بيان له مساء أمس نشر على موقعه الالكتروني « نحن في التجمع الوطني للإصلاح والتنمية « تواصل »:نرفض هذا الحديث و نطالب الدكتور أحمد الريسوني بالاعتذار عن هذا الخطأ الفادح البين ».
واعتبر الحزب حسب المصدر ذاته أنه بالرغم من أن التسجيل قديم إلا أنه تضمن إساءة واضحة لموريتانيا وخطأ بينا وخلطا في النظر لوقائع التاريخ المسطورة المشهودة.
وأكد التجمع الوطني للإصلاح والتنمية على أن موريتانيا أقامت حضارة ضاربة في أعماق التاريخ و لها إشعاعها الثقافي والعلمي في الشمال و الجنوب و منها انطلقت تجربة المرابطين كما قرر مؤرخو الصحراء و الغرب الإسلامي.
كما شدد الحزب على علاقات الأخوة مع كل العالم الإسلامي و جوار الإفريقي و المغاربي بصفة خاصة؛ وأضاف « نعتقد أن علاقة التكامل و التعاون هي الأنسب و الأسلم و تغني عن أي أمر يفهم منه الإلحاق و التبعية ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عبد الله منذ 7 سنوات

وماذا تقولون في شهاد المؤرخ والطبيب والفقيه السرجاني المصري الذي يثبت أن موريتايا مغربية.

Errachidia منذ 7 سنوات

شكون هادو المريتان واشمن علم واشمن حظارة علاش تايهظرو كلكم اتباع المملكة الشريفة وعن أي حظارة يتكلمون هل انتم امازيغ حتى تتكلمون عن المرابطين لستم سوى بدو رحل وعرب ولستم دعات حظارة فقد قال فيكم ابن خلدون ما يكفي ويزيد

التالي