بعد اعتقاله بالمغرب.. قضية رجل أعمال "حزب الله" أمام القضاء الأمريكي

25 مارس 2017 - 09:43

اتهمت السلطات الأمريكية،  رجل الأعمال اللبناني، قاسم تاج الدين، الذي اعتقل في المغرب منتصف الشهر الجاري، بالتحايل على العقوبات المفروضة عليه، بسبب تأييده لجماعة “حزب الله”.
وقالت وزارة العدل في بيان، نشرت مضامينه وكالة “رويترز”، اليوم السبت، إن تاج الدين البالغ من العمر 62 سنة، دفع ببراءته في محكمة اتحادية في واشنطن يوم أمس الجمعة، وسيتم احتجازه إلى حين عقد جلسة أخرى بالمحكمة لاحقا.

وجرى رجل الأعمال في مطار محمد الخامس، قادماً إليه من مطار كوناكري في اتجاه العاصمة اللبنانية بيروت، فيما اتهم الإعلام اللبناني المخابرات الأمريكية الخارجية بالوقوف خلف “خطف تاج الدين”، الحامل لثلاث جنسيات.
من جهتها، تقول السلطات الأمريكية، إن تاج الدين يدير إمبراطورية عالمية بمليارات الدولارات تتاجر في السلع بالشرق الأوسط وأفريقيا. وفي عام 2009 وضعته السلطات الأمريكية على قائمة العقوبات بزعم دعمه لحزب الله.

وقالت وزارة العدل، إن اعتقال تاج الدين جاء بعد تحقيق مستمر منذ عامين بقيادة وكالة مكافحة المخدرات وبمساعدة إدارة الجمارك وحماية الحدود.

وقال رايموند دونوفان الضابط المسؤول عن قسم العمليات الخاصة بوكالة مكافحة المخدرات، في بيان “عمل تاج الدين كمصدر رئيسي لتمويل شبكة إرهاب عالمية (لحزب الله).”

وتقول السلطات الأمريكية، إن تاج الدين كان قادرا على إخفاء تورطه ومواصلة التعامل مع شركات أمريكية من خلال إعادة هيكلة الشركة واستخدام شبكة معقدة من الأسماء التجارية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Messari منذ 7 سنوات

تأييد حزب الله أصبح جريمة، أمـــا اغتصاب أراضي الفلسطينييــن يوميا و الزج بهم في السجــون فأمــر عادي و مقبــول من طرف المجرمين الحقيقيييــن...لا بد لليل أن ينجلي...

التالي