هؤلاء أبرز من سيحسمون في لائحة وزراء البجيدي

25 مارس 2017 - 12:11

انطلق قبل قليل لقاء لجنة الاستوزار بحزب العدالة والتنمية برئاسة الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران.

وكشف مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية لموقع “اليوم 24” أن عددا من الأسماء البارزة انتخبها المجلس الوطني في دورته ما قبل الأخيرة ستحسم إلى جانب الأمانة العامة في لائحة مرشحي الاستوزار.

وتضم اللائحة بحسب المصدر ذاته، كلا من عبد الله بوانو، عمدة مدينة مكناس، وعبد الصمد السكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وأمينة ماء العينين، عضو المجلس الوطني للحزب، ونائبة برلمانية، والمقرئ أبو زيد الإدريسي، نائب برلماني، وبلال التليدي، عضو المجلس الوطني للحزب، ولحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، وعبد السلام بلاجي، نائب برلماني سابق، وعضو المجلس الوطني للحزب.

وأفاد مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية لموقع “اليوم 24” أن اللجنة ستنتخب 30 اسما مقترحا للاستوزار، فيما تقترح الأمانة العامة 3 أسماء.

ويمكن لرئيس الحكومة أن يختار 3 أسماء من خارج اللائحة المقترحة عليه، بحسب مسطرة الاستوزار، التي صادق عليها المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في دورته ما قبل الأخيرة.

مصدر “اليوم 24” من حزب العدالة والتنمية، أوضح أن الحزب “لم يعرف بعد عدد الحقائب التي سيتولاها قياديون فيه، وأن المفاوضات هي الكفيلة بتحديد ذلك”

وربط المصدر، بين اجتماع لجنة الاستوزار وحصول انفراج في مشاورات تشكيل الحكومة، خاصة بعد التوجيهات الملكية التي تلقاها رئيس الحكومة المعين، والتي تؤكد على ضرورة التسريع بتشكيل الحكومة

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حميد منذ 7 سنوات

. عشرات هم الذين سيحسمون في لائحة الوزراء فلماذا ذكر هؤلاء الأربعة فقط؟. مجرد سؤال.

التالي