الوالي لفتيت "يرفض" الترخيص للمراحيض العمومية في العاصمة

27 مارس 2017 - 15:30

رفضت ولاية الرباط، إلى حدود الآن، التأشير على دفتر التحملات الخاص بإنشاء مراحيض عمومية في العاصمة الرباط، التي تفتقد إلى هذه الخدمة العمومية.

وعلم « اليوم 24 » أن دفتر التحملات المذكور جاهز، أعده المجلس الجماعي للرباط، وتمت إحالته على ولاية العاصمة من أجل التأشير عليه، منذ عام 2014، دون أن يؤشر عليه الوالي لفتيت، طبقا لما ينص عليه القانون.

وعلى الرغم من تذكير المجلس الجماعي للرباط، الوالي لفتيت، من أجل التأشير على دفتر التحملات المشار إليه، والشروع في إنشاء مراحيض عمومية في العاصمة، إلا أن هذا الأخير لم يرد على المنتخبين، إذ يجهلون، إلى حدود الآن، مصير هذا المشروع، حسب ما أكده عدد من المستشارين الجماعيين، الذين تحدثوا إلى « اليوم24 ».

وسبق أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » واقعة لسائحين أجنبيين قصدا أحد المواطنين في العاصمة للسؤال عن أقرب مرحاض عمومي، فلم يكن أمام هذا الأخير إلا أن رافقهما إلى إحدى المقاهي لقضاء حاجتهما، تفادياً لإخبارهما أن العاصمة لا تتوفر على مرحاض عمومي، بخلاف ما عهداه في مدنهما الأوربية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

أبو أسامة منذ 7 سنوات

اللهم أرنا في والي الرباط يوما تهيج فيه أمعاؤه في وسط شارع محمد الخامس ولا يجد فيه أي مرحاض ليرتاح فيه..ويتفرج عليه خلق الله جميعا..قولوا آمين

أبو سامي منذ 7 سنوات

لماذا هذه الوصاية المذلة من طرف العمال والولاة على الجماعات المنتخبة من طرف الشعب من أجل تدبر شؤونه اليومية بالأحياء والدروب ؟ الم تبلغ بعد هذه الجماعات سن الرشد وتتنصل من هذه الوصاية المهينة ؟ أي ديمقراطية هاته ؟ وما دور مجلس المستشارين الذي يضم ممثلي الجماعات المحلية لرفع هذا الحيف والتسلط على رقاب المجالس الجماعية ؟

مواطنة منذ 7 سنوات

اوا احنا نتسناو حتى هاد الوالي يتنازل ويوقع باش نبنيو طواليط للناس، هادي اصلا خصها تكون من البديهيات واش جل المدن المغربية وتقول كاينة طواليط عمومية فشي بلاصة، هادو اللي كيخططو المدن ما كيحتاجوش يمشيو للمراحض ولا هما اصلا كتنقلو غي فالطوموبيل اش داهم يختلطو بالشعب، هادي راه كنعانيو منها بزاف منين كانجيو للمغرب تندم تخرج لانه ما كايناش مراحض، والى دخلتي لقهوة مراحض مقرفة اصلا ، الناس وصلت للقمر وحنا واحلين غي في ابسط الحقوق وظاهرة ثانية لها علاقة بالمموضوع الرجال الذين لا يخجلون يقفون جنب الحاءط ويتبولون دون حياء منظر مخزي يعطي نظرة سيءة للسواح عن المغاربة ، زايد على الرواءح الكريهة التي تنبعث بعد ذلك شيء مقزز فعلا بغيتو 10 دالمليون سايح وما موجدين ليهم حتى طواليطات، سيرو عندهم شوفو اصلا كي دايرين عندهم المراحض تحشم تدخل ليها من كثرة النظافة ، والجمالية ديالها، حنا باقي لنا بزاف عاد باش نتقدمو

bienfaiteur منذ 7 سنوات

ما دام أن الذين يتبولون يتبولون على الأصوار التاريخية والأماكن الخضراء وليس على حائط منزله الفخم فهذا لايهمه ولا يهم جل المسؤولين أوبوجهمحمر يقولون أنهم يريدون تنظيم كأس العالم لكرة القدم ونظمو غير خدمتكم وتكون لصالح العام.

المحتار منذ 7 سنوات

و ما عسى زوار للعاصمة أن يفعلوا عنذما تضغط أمعائهم؟ أن يذهبوا إلى ذلك المرحاض العمومي الوحيد الخانز و المتسخ !!!

سامي منذ 7 سنوات

شوهتونا الله ينزل عليكم الذل كيما راكم ذالين الشعب واش دولة كد السخط وما فيها حتى المراحيض العمومية والمراحيض اللي دايرين في الكراجات د الكيران خانزة والنساء ما يقدروش يدخلو ليها بالوسخ والميكروبات اللي فيها ولو دخلو ليها يمشيو من تمة للطبيب نيشان. تفوووووووو عليكم ماضين غير في الجريان على المناصب. خسئتم

التالي