قيادات في "البيجيدي" تشهر اتهامات جديدة ضد العثماني

13 أبريل 2017 - 18:40

 

يشهد الجسم الداخلي لحزب العدالة والتنمية، هذه الأيام، نقاشا داخليا، بدأ يتخذ طابع الحدة، بسبب اتهام بعض القيادات سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بتهريب النقاش السياسي إلى بيته، بدل طرحه داخل الهيآت السياسية للحزب، بدءً من الأمانة العامة، وانتهاء بالمجلس الوطني.

واتهم عدد من الأصوات داخل حزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بكونه يمعن « الانخراط في استقطابات مسبقة، وسابقة عن حتمية توضيح بعض القرارات « القاسية »، التي اتخذها العثماني بصفته رئيسا للحكومة، أبرزها تجاهله لقرار هيآت الحزب، الرافضة لدخول حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إلى حكومة يقودها العدالة والتنمية، ثم تقديم تنازلات كبيرة في مرحلة توزيع الحقائب بين أحزاب الأغلبية.

وفِي هذا السياق، اعتبر عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، بلال التليدي، أن هذا الانخراط في الاستقطابات المسبقة، التي يقوم بها العثماني، من خلال عقده لقاءات مع بعض هيآت ومناضلي الحزب في بيته حتى قبل أن يقدم التوضيحات الضرورية حول ظروف تشكيل حكومته، يعتبر أمرا « مضرا بالحزب ».

وتساءل عضو برلمان البجيدي « لا أدري ما الدافع، الذي يجعل رئيس الحكومة، المعين، يقتطع من وقته في هذه الظروف الدقيقة ساعات لعقد لقاءات مع هيآت في الحزب ».

وهاجم التليدي من سماهم بدعاة التريث إلى حين ساعة التوضيح داخل مؤسسات البجيدي، وأبرز هؤلاء، محمد يتيم، الذي لا يتوقف عن كتابة التدوينات التبريرية، منذ إعفاء بنكيران من مهمة رئيس الحكومة، الذي كان مكلفا بتشكيلها.

وقال التليدي في هذا السياق، من خلال تدوينة فيسبوكية، « كثير من المتكلمين، الذين نابوا عن العثماني ممن خاطبوا العقلاء، والتمسوا منهم الانصاف، والتريث إلى حين ساعة التوضيح داخل المؤسسات، ربما سيفاجؤون من هذه السرعة في التواصل، وترك لغة التريث ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

عزيز منذ 7 سنوات

ليس دفاعا عن العثماني! حينما تم إقالة سعد الدين العثماني إبان تقلده وزارة الخارجية و تم وضع صلاح الدين مزوار مكانه لم يعترض بن كيران خصوصا أن البديل كان يتم وصفه بالتحكم و أشياءأخرى! الان بعدما تمت تنحية بنكيران الأتباع و السياسيين الأميين يريدون أن يمنحوه صفة الزعيم و الأيقونة و... كفاكم استبلادا لهذا الشعب بعدما ساهمتم بجانب المتحكمين بحقنه بكل المضادات الخبيثة...

ألن عرفة ضفاف الرقراق منذ 7 سنوات

الواقع ان التليدي من الصقور الا ان المسالة تتطلب الاصطفاف اما في هذا الجانب اوتفضيل الجانب الاخر بالاضافة الى هذا هناك مسالة الراي والراي الاخر والذي تحتمه روح الديموقراطية او لنقل الشورى ثم هناك مسالة الانشقاق والتي أمل خصوم البيجدي لانه في الواقع صخرة صماء تخنق الانفاس لذلك على الجميع اما مساندة العثماني والمحافظة على الوحدة واما سلك مسلك الرفض وتحمل التبعات لان الطريق لن تكون مفروشة بالورد//// متعاطف ومفتتن بالسي ابن كيران نظرا لصدقه وزهده في المتاع

ناصح منذ 7 سنوات

تريد أن تتكلم وحدك دون غيرك. أن يتكلم بن كيران امام الشبيبة وأمام الفريق وأمام من يستقبلهم في بيته. فلا مانع عندك. ولا يبدو لك ذلك لا استقطاب ولا استقطاع من الوقت. لكن حينما يستقبل السيد المحترم جدا رئيس حكومتنا الدكتور سعد الدين العثماني من يأتون لزيارته . فيبدو لك ذلك محاولة منه للاستقطاب. يا أخي . اتق الله. أنت الآن أصبحت تطلع على النوايا. أستاذك ومثلك الأعلى .بن كيران مرحلة وانتهت بمزاياها ومساوئها وتلك هي الحياة. أتربد أن تمنع العثماني من استقبال الناس. هذا منطق غريب. ليتك تصمت. كنت أظن أن حزبكم ناضج وقوي وبه عقلاء. لكنني أكتشف يوما بعد بوم أنه حزب يشكو قلة الحكماء. من خرجوا علينا يكتبون ويدونون ويغردون يحركهم التسرع والخفة و تنقصهم الحكمة والتبصر وبعد النظر

التالي